الأخبار
Time: 6:50

السودان:هروب متهم بالإتجار في المخدرات من سجن أم درمان

الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 20:05

الخرطوم: سودان تايمز

هرب السجين عبدالله الطيب الملقب بـ(كُرا جيبا) من سجن أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم. وقال مصدر مسئول لـ(سودان تايمز) إن عملية هروب (كُرا جيبا) تمت بتخطيط وتنسيق بين عناصر داخل السجن وخارجه.

وأوضح أن مستوى الرقابة بالسجن عالي، ويخضع المساجين فيه لـ(تمامين) في اليوم، وقال (بدون تنسيق لا يستطيع الخروج بطريقة آمنة من السجن).ورجح المصدر بأن السجين هرب الساعة الثالثة صباحاَ لكنه لم يُفقد إلا الساعة العاشرة صباحاً.

وتم القبض على (كُرا جيبا) في شهر مايو المنصرم بولاية شرق دارفور عن طريق (قوات الدعم السريع) و بحوزته كميات كبيرة من المخدرات برفقة إثنين من معاونيه مازالوا في الحبس على ذمة التحقيق ينتظرون عقوبة قد تصل مدتها عشرين سنة .

وفتحت إدارة سجن أم درمان تحقيق مع اثنين من منسوبيها برتبة رقباء أوائل، حامت حولهم الشُبهات بتسهيل الهروب، واودعتهم سجن كوبر، وحولت معهما معاوني (كُرا جيبا) إلى سجن كوبر.

وتعرض منزل(كُرا جيبا) بالولاية لمداهمات عديدة قبل القبض عليه متلبساً بعد عملية مطاردات مارثونية .

وابلغت إدارة السجن قوات الدعم السريع التي ألقت القبض علي السجين الهارب بجانب الجهة التي فتحت البلاغ، إدارة مكافحة المخدرات بقصة الهروب، ونشطت السلطات بالبحث عنه وإرجاعه إلي السجن مرة أخرى، وقال المصدر أن مهمة القبض على مستحيلة لمعرفة السجين الهارب بالطرق الملتوية والوعرة في مجاهيل كردفان ودارفور.

وتُزرع المخدرات في جنوب دارفور بمنطقة (الردوم) في الحدود مع دولتي أفريقيا الوسطي وجنوب السودان، واستطاعت السلطات مكافحة زراعته في مناطق شرق دارفور ، وتعتبر ولاية الخرطوم من اكبر الأسواق المستهلكة للمخدرات التي يقصدها المروجين.

Last modified on الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 20:37
Rate this item
(0 votes)
Read 175 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001