الأخبار
Time: 9:55

وقفة إحتجاجية للاجئين السودانيين بمصر Featured

الأربعاء, 10 تشرين1/أكتوير 2018 15:02

القاهرة: أمل مبارك

نظم اللاجئون السودانيون بمصر وقفة إحتجاجيه سلمية أمام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمنطقة السادس من أكتوبر في السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء.

واعترض اللاجئون السودانيون على الأوضاع السيئة التي يعيشونها في مصر، مطالبين المفوضية بالاهتمام بقضايا اللاجئين السودانين، خاصة الموجودين داخل المعتقلات المصرية وحمل المحتجون الذين حاصرتهم الشرطة المصرية لافتات تطالب بتوفير السكن والحماية وترفض دمج الطلاب بالمدارس المصرية وترفض الاغتصاب والابتزاز الذي يتعرض له اللاجئين بمصر.

وفي ذات السياق استنكر اللاجئون تأخير مقابلات تحديد الوضع ونتائج القبول والرفض من قبل المفوضية وايقاف المساعدات الطبية والمادية للحالات الخاصة. وأرجع عدد من اللاجئين السودان تأخر الإجراءات الخاصة بالسودانيين وعدم اهتمام المفوضية بقضايا اللاجئين السودانيين الي وجود فساد ومصالح مادية بالمفوضية.

وطالب المحتجون المفوضية بإنشاء آليات لحل مشاكل اللاجئين في دولة الملجأ لايقتصر علي الحماية فقط انما تعمل على إجراءات لدعمهم ومساعدتهم بتوفير الإحتياجات الأساسية لهم بكافة الخدمات التي تهدف الى رفع مستوي معيشة اللاجئين.

Rate this item
(0 votes)
Read 124 times

إعلان

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001