الأخبار
Time: 9:06

كامل حسن: لن نسمح بعودة المهن الطبية للعصور المظلمة

الأربعاء, 03 تشرين1/أكتوير 2018 07:43

الخرطوم : أماني أبو فطين

أعلن رئيس الاتحاد المهني العام للمهن الطبية والصحية بالسودان د.كامل محمد حسن رفضهم عودة المهن الطبية والصحية للعصور المظلمة، في إشارة للخطوات التي اتخذتها أكاديمية العلوم الصحية وبعض الولايات بالعودة للمدارس المصلحية مرة أخرى.

وأضاف حسن في تصريحات أن المهن الطبية والصحية بعد المجاهدات الكبيرة التي قدمتها والتطور الذي وصلت اليه لن تقبل أي مبررات النكوص عن هذه المكتسبات المستحقة.

وأكد حسن جاهزية الاتحاد العام لرفد أي ولاية بأي عدد من تخصصات المهن الطبية والصحية في أي موقع تحدده الولايات كمسئولية تاريخية تقطع الطريق أمام مبررات بعض الجهات بالعودة للمدارس المصلحية.

ودعا حسن ولاة الولايات لضرورة تمثيل الاتحاد العام للمهن الطبية والصحية بمجالس التنسيق الصحي بالولايات لجهة انه يمثل اكثر من (80%) من منسوبي القطاع، وطالب حسن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة الاتحادية بضرورة حماية السياسات الصحية القومية لمنع التعديات ذات التأثير السالب التي ترتكبها بعض الولايات.

وأكد عزمهم مناهضة التجاوزات باستخدام كافة وسائل المقاومة المشروعة، حاثا المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بعدم الإعتراف بخريجي هذه المدارس المصلحية.

Last modified on الأربعاء, 03 تشرين1/أكتوير 2018 08:28
Rate this item
(0 votes)
Read 153 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001