الأخبار
Time: 9:09

انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان ساما الموسيقي العالمي إكتوبر المقبل Featured

الخميس, 20 أيلول/سبتمبر 2018 22:44

الخرطوم: سودان تايمز

تنطلق في الفترة بين (14-19) إكتوبر المقبل، النسخة الرابعة من مهرجان ساما الموسيقي العالمي، تحت شعار (وتريات)، والذي يُنظّمه معهد جوته الثقافي بالخرطوم، (المعهد الثقافي الألماني).

ويُخصص للآلات الوترية (الحديثة والتقليدية). ويحوي المهرجان على عددٍ من الفعاليات التي تتوزّع بين الحفلات الموسيقية، وِرش العمل، والعروض السينمائية. وأفادتْ رندا حامد، مديرة مهرجان ساما الموسيقي العالمي، بأنّ أبرز فعاليات النسخة الرابعة، حفل (أصواتٌ من السودان)، والذي يُقدّم فيه الموسيقار د.عاصم الطيب، نماذج من أنماط الموسيقى السودانية. بجانب حفل (ارتجال)، الذي يُحييه الفنان عُمر إحساس من السودان، بمشاركة فرقة غنائية وموسيقية من تنزانيا. ومشاركاتٍ أخرى، من فنانين وموسيقيين من السودان، تنزانيا وألمانيا، مثل: د. يوسف الموصلي، محمد الفاتح زولو، وفرقة من ألمانيا.

وأشارتْ رندا بأنّ المهرجان يأتي شراكةً مع الاتحاد الأوروبي الذي يُخصص هذا العام (2018)، للاحتفال بالتراث الإنساني. وأضافت بأنّ أحد أهمّ أهداف مهرجان ساما الموسيقي، هي: التبادل الثقافي الموسيقي، والذي يظهر في مشاركاتٍ دولٍ مثل: ألمانيا وتنزانيا. كما يظهر أيضاً في مشاركات العديد من الدول في الدورات الثلاثة السابقة، مثل: إثيوبيا، المغرب، تونس، كينيا، جنوب السودان، وغيرهم.

وختمتْ بأنّ فعاليات مهرجان ساما الموسيقي العالمي تتوزّع بين عددٍ من الأماكن، بينها المعهد الثقافي الألماني، والمسرح القومي بأم درمان، الذي يشهد حفل الختام في التاسع عشر من أكتوبر المقبل. فيما تستضيف ساحة أنشطة معهد جوته الثقافي، بشارع البلدية، أغلب فعاليات المهرجان، والتي سيتم

تدشينها بالتزامن مع فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان ساما الموسيقي العالمي.

Rate this item
(0 votes)
Read 159 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001