الأخبار
Time: 9:07

السودان: وزيرة التربية تشكل لجنة للتقويم الدراسي

الأربعاء, 19 أيلول/سبتمبر 2018 14:47

الخرطوم: أماني أبو فطين

قررت وزيرة التربية والتعليم السودانية مشاعر الدولب تشكيل لجنة لدراسة التقويم الدراسي للخروج برؤية تراعي تحديد زمن للدراسة والإمتحانات يجنب الطلاب مزالق الخريف ومخاطره.

واطلعت الدولب على نتائج التحقيق التي جرت حول امتحانات الشهاة من السلطات المختصة، بجانب وقوفها على درجة التأمين والإجراءات التي تمت في إطار الاستعداد المبكر لامتحانات العام المقبل. ووجهت خلال لقائها اليوم برئيس مجلس الإمتحانات وكيل الوزارة د.السر الشيخ ومدير عام الامتحانات والقياس والتقويم الأستاذ مختار محمد مختار وعدد من مديري الإدارات بالعمل بروح الفريق من أجل إحكام درجة التأمين للامتحانات واتخاذ الإجراءات التي تؤدي لضمان سلامتها والحفاظ على سمعة الشهادة الثانوية باعتبارها مسألة أمن قومي.

واستمعت لشرح مفصل من وكيل الوزارة حول عمل اللجنة العليا ومجلس الامتحانات وعن اللجنة الفنية المكونة لتطوير الامتحانات ومن مساعد مدير الامتحانات حول الإجراءات المتبعة في الامتحانات منذ الاستعداد لها ووضعها وطباعتها وترحيلها وحفظها. من جانبه نادى وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم ابراهيم آدم إبراهيم بضرورة إيجاد قانون لامتحانات الشهادة يحفظ هيبة الشهادة ويردع ضعاف النفوس.

Rate this item
(0 votes)
Read 151 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001