الأخبار
Time: 9:10

محمد الحافظ: (عاصم من حقه البراءة وليس إعادة المحاكمة) Featured

الإثنين, 13 آب/أغسطس 2018 15:14

الخرطوم: سودان تايمز

ألغت المحكمة العليا السودانية اليوم الإثنين قراري الإدانة والعقوبة في مواجهة طالب جامعة الخرطوم عاصم عمر، فيما انتقد مولانا محمد الحافظ رئيس هيئة الدفاع عن عاصم عمر قرار المحكمة العليا بإعادة أوراق القضية لمحكمة الموضوع لسماع مزيد من البينات.

وأيدت محكمة الإستئناف بالخرطوم في الخامس من ديسمبر الماضي حكم الإعدام لعاصم عمر حسن الطالب بجامعة الخرطوم لإدانته بالقتل العمد، وكان القاضي عابدين ضاحي قد حكم بإعدام الطالب عاصم عمر حسن في أغسطس الماضي. ووجهت النيابة اتهمت عاصم بقتل شرطي إبان أحداث مقاومة طلاب جامعة الخرطوم لمخطط بيع الجامعة في أبريل من العام الماضي. وأيدت محكمة الاستئناف حكم الإعدام لعاصم بقرار من قاضيين هما: عبد اللطيف حسن محمد صالح وهاشم إبراهيم التوم. لكن القاضي الثالث – حسب بيان حزب المؤتمر السوداني- وهو يعقوب عثمان، الذي قال أن القضية لا وجود لها وأن الحكم يجب أن يلغى تماماً.

وقال الحافظ (عاصم من حقه البراءة وليس إعادة المحاكمة)، وأضاف (كان على المحكمة العليا قبول الحكم أو رفضه، وليس من حقها أن تقوم بواجب مكان النيابة). وذكر الحافظ أنهم سيقدمون طلب مراجعة لقرار المحكمة العليا. وقال الحافظ لـ(سودان تايمز) إن النيابة استبعدت بينات كانت في صالح المتهم.

Rate this item
(0 votes)
Read 1251 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001