الأخبار
Time: 9:11

السودان: نقل منفذي إضراب المعامل بمستشفى الأسنان الخرطوم إلى الأطراف

الأحد, 12 آب/أغسطس 2018 11:11

الخرطوم: سودان تايمز

استنكر اختصاصيو المعامل بمستشفى الخرطوم التعليمي للأسنان نقلهم إلى مناطق طرفية بعيدة عقاباً لهم لأنهم نفذوا إضراباً عن العمل يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين لعدم تنفيذ مطالبهم المتعلقة بالمحاسبة والمعامل والحوافز.

وذكرت مصادر لـ(سودان تايمز) أن إدارة المستشفى نفذت كل مطالبهم الواردة في المذكرة وأخطرتهم بأنها تسلمت خطابات النقل من وزارة الصحة لمراكز طرفية بجبل أوليا وأمدرمان. وأكدت ذات المصادر أن إدارة المستشفى أوضحت لهم بأنها ليست لديها مشكلة معهم وعليهم مقابلة المسئولين بالوزارة وإذا رأت عودتهم لا تمانع في ذلك. وقال المصدر (إن إدارة المستشفى ذكرت لهم أن النقل جاء نتيجة لنشر الإضراب بوسائل الإعلام).

ونفذ العاملون في معمل مستشفى الاسنان التعليمي، أكبر مشافي بالعاصمة الخرطوم إضراباً عن العمل يومي الاثنين والثلاثاء (6 و7) أغسطس الحالي والتوقف عن كل إجراءات التحاليل الطبية غير العاجلة.

 وأرجع العاملون الإضراب إلى عدم استجابة إدارة المستشفى وإدارة المعامل للمطالبة بحل مشاكلهم المتفاقمة. وحددت المذكرة التي تم تسليمها لمدير الطب العلاجي بالمستشفى مطالب العاملين في مساواة المعمل ببقية الأقسام في الحقوق، وإلغاء التحامل الإداري على المعمل ويظهر ذلك في عدد مجالس المحاسبة للعاملين بالمعمل دون وجه حق.

وشددت المذكرة على صرف حوافز متأخرات ثلاثة أشهر أسوة ببقية الأقسام لمجابهة ظروف الحياة، بجانب صرف متأخرات التأمين المستحقة للمعمل حسب الإتفاق مع إدارة المستشفى في العام 2017.

Last modified on الأحد, 12 آب/أغسطس 2018 11:23
Rate this item
(0 votes)
Read 383 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001