الأخبار
Time: 1:46

السودان: المواطنون يصطفون أمام المخابز عقب صلاة الصبح (تحديث) Featured

السبت, 11 آب/أغسطس 2018 16:33

الخرطوم: سودان تايمز

أدى إنعدام الخبز بالمخابز إلى تذمر المواطنين السودانيين الذين إصطفوا في صفوف طويلة في إنتظار المخابز التي أغلقت نوافذ البيع، فيما إصطف المواطنون أمام المخابز عقب صلاة الصبح من أجل الحصول على الخبز.

وتحدث عدد من المواطنين لـ(سودان تايمز) أنهم ظلوا ينتظرون الخبز منذ الصباح وحتى الظهر ولم يحصلوا عليه. وحسب متابعات (سودان تايمز) أن الأزمة في كل مناطق ولاية الخرطوم، نتيجة لإنعدام الدقيق. وأفادت صحيفة آخر لحظة اليوم السبت بحدوث حالات إغماء وسط مواطنين بسبب الانتظار لعدة ساعات للحصول على الخبز أمس. وأشتكي مواطنون من عدم الحصول على الخبز رغم الانتظار الطويل. وقال مواطن (نقف في هذا الصف منذ الصباح ولم نرى حتى عمال المخبز).

وذكر عدد من أصحاب المخابز أنهم لم يستلموا حصصهم من الدقيق. وقال صحاب مخبز في الخرطوم جنوب إنهم لم يستلم حصته من الدقيق، لذلك أغلق منذ البيع منذ مساء أمس. واستنكر مواطنون شراء بعض الأسر المقتدرة كميات كبيرة الرغيف وحرمان الأغلبية الفقيرة.

كشفت مصادر مطلعة عن وجود مشكلة ترحيل جازولين من ميناء بورتسودان إلى الخرطوم بما تسبب في شح الوارد الى العاصمة بنسبة (30%)، وفقاً لموقع باج نيوز. ونوه مصدر إلى أن أزمة الجازولين جعلت كثير من الشاحنات غير قادرة على مواصلة عمليات النقل من الميناء الى الخرطوم. ويشهد السودان أزمات في الدقيق والوقود منذ مطلع يناير من العام الحالي، حيث ضاعف أصحاب الأفران سعر الرغيفة الواحدة إلى جنيه سوداني.

Last modified on الأحد, 12 آب/أغسطس 2018 07:25
Rate this item
(0 votes)
Read 810 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001