الأخبار
Time: 6:50

السودان: شورى الوطني يعتمد البشير مرشحاً في انتخابات 2020

الخميس, 09 آب/أغسطس 2018 22:12

الخرطوم: سودان تايمز

اعتمد مجلس شورى المؤتمر الوطني تعديلات في النظام الأساسي للحزب الحاكم في السودان تسمح بترشح الرئيس عمر البشير إلى دورة رئاسية ثالثة.

وأجاز مجلس الشورى في جلسته الإجرائية المنعقدة مساء اليوم (الخميس) تعديلات النظام الأساسي بتعديل المادة ٣٦ والخاصة بشاغلي المهام التنظيمية والتى تنص بأن تكون فترة التكليف بالانتخاب أو الإختيار لشاغلي المهام التنظيمية لفترتين. وأعطى التعديل المجلس القيادي لحظب المؤتمر الوطني استثناء المنصب التنظيمي

,أفاد تعميم صادر من حزب المؤتمر الوطني أن مجلس الشورى الذي سيستمر ليومين إعتمد عمر البشير مرشح الحزب الحاكم لرئاسة الجمهورية في انتخابات ٢٠٢٠ ووجه الأجهزة المختصة ابتدار الإجراءات اللازمة للتنفيذ. وشملت التعديلات زيادة نسبة المراة فى أجهزة المؤتمر الوطني من (٢٥% إلى ٣٠%).

وفي السياق الأخر، قال المنسق العام لتيار الأمة الواحدة د.محمد علي الجزولي (إذا اصر المؤتمر الوطني على جريمة خرق الدستور وأجاز مؤتمره العام في ابريل ٢٠١٩ توصية مجلس شوراه فإن جميع الخيارات السياسية لمقاومة هذه الخطوة الكارثية وهزيمتها مفتوحة امامنا لتحرير بلادنا وشعبنا من سلطة الفرد وتخليصه من الفساد والاستبداد).

Last modified on الخميس, 09 آب/أغسطس 2018 22:23
Rate this item
(0 votes)
Read 450 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001