الأخبار
Time: 12:54

جهاز الأمن السوداني يمنع الأمين العام لحزب الأمة من الســفر Featured

الأربعاء, 08 آب/أغسطس 2018 14:07

الخرطوم: سودان تايمز

منع جهاز الأمن السوداني بمطار الخرطوم صباح اليوم الأربعاء الأمين العام لحزب الأمة القومي سارة نقد الله من السفر إلى القاهرة بغرض مراجعة الطبيب وصادر جواز سفرها.

واستنكر بيان حزب الأمة القومي تكرر هذا الإجراء التعسـفي من قِبل الأجهزة الأمنية، إذ سبق أن مُنعت الأستاذة سارة في مايو الماضي من السفر لذات الغرض ودون إبداء أيِّ أسباب. وأوضح البيان أن نقد الله أنهت إجراءات سفرها وتمَّ إبلاغها بأن إسمها قد أُدرِجَ ضمن قوائم الممنوعين من السفر، وذلك بعد شحن حقائبها على متن الطائرة المتجهة إلى القاهرة.

وأدان بيان حزب الأمة إستمرار مسلسل التضييق على السياسيين والناشطين وقمع الحريات الشخصية والصحفية والعامة في السودان من قِبل أجهزة النظام الإنقلابي ليسد كلَّ أُفقٍ مأمولٍ في إنفراج، وليخيِّبَ كلَّ ظنٍ حسن في إنصلاح، وقال (لن تنجح هذه التصرفات في تحجيم القيادات السياسية، وشل تحركاتها من أجل خلاص الوطن).

وأشار البيانَّ إلى أن حرية حرية التنقل، والسفر مكفولةٌ في كلِّ المواثيق الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان.

وحمِّلُ بيان حزب الأمة الحكومة السودانية، وجهاز أمنِها القمعي مسؤولية سلامة الأستاذة سارة نقد الله جرّاء إستهدافه لها في صحتها، ومنع تلقيها العناية الطبية الضرورية الراتبة لها عند أطبائها.

وجدد حزب الأمة دعوته إلى ضرورة تكوين هيئة لحماية السياسيين والناشطين من تعسُّفات منع السفر التي أصبحت هاجساً سياسياً ومجتمعياً دائماً يطال الجميع، ولوضع حدٍ للعبث، 

Rate this item
(0 votes)
Read 255 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001