الأخبار
Time: 6:49

السودان: فتح باب التقديم لقبول النفقة الخاصة وأبناء العاملين بالجامعات الحكومية Featured

السبت, 04 آب/أغسطس 2018 19:39

الخرطوم:أماني أبو فطين

أعلن بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية عن فتح باب التقديم للقبول على نظام النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018 - 2019م.

وقال ازهري في المؤتمر الصحفي اليوم (السبت) لإعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي بقاعة المؤتمرات بالوزارة أن التقديم سيبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 6/8/2018م وحتى الأربعاء 15/8/2018م للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2018م فقط.

وقال أزهري (لا يشترط تقديم الإستقالة من القبول العام عند التقديم للقبول الخاص، لكن الطلاب المرشحين في القبول العام للعام 2018م سيفقدون مكانهم في القبول العام عند قبولهم في الدراسة على النفقة الخاصة). وأعلن أن رسوم التقديم من داخل السودان ستكون (200) جنيه للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة السودانية وغير السودانية، وأن رسوم التقديم من الخارج للشهادة الثانوية غير السودانية هي (50) دولاراً أمريكياً.

وأفاد بأن التقديم سيكون عبر الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للقبول (www.admission.gov.sd)، مطالباً الطلاب المتقدمين للقبول بالشهادات غير السودانية بضرورة رفعها عبر موقع الإدارة وتسليم أصل الشهادة للإدارة العامة للقبول أو مكاتب القبول المؤقتة بالولايات.

وطالب وكيل وزارة التعليم العالي الطلاب المتقدمين لقبول أبناء العاملين بالحصول على استمارة الوضع الوظيفي لقبول أبناء العاملين من موقع التقديم الإلكتروني ورفعها بموقع الإدارة بعد ملئها واعتمادها من المؤسسة التي ينتمي إليها وتسليم الأصل لمندوب القبول بالجامعات الحكومية وجامعتي الرباط الوطني وكرري. وفيما يختص بالطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية الأجنبية أوضح بأنه يحق للحاصلين عليها من خارج السودان للعام 2018م بالتقديم للمنافسة للقبول العام والقبول على النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين لمؤسسات التعليم العالي الحكومية، أما الطلاب الحاصلون عليها من داخل السودان للعام 2018م فيحق لهم بالتقديم للمنافسة فقط للقبول على النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية في فترة التقديم.

Last modified on السبت, 04 آب/أغسطس 2018 20:03
Rate this item
(2 votes)
Read 437 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001