الأخبار
Time: 12:55

الجزولي يدعو قيادات الوطني لمناظرة بين المؤيدين والرافضين التجديد للبشير

الجمعة, 03 آب/أغسطس 2018 12:32

الخرطوم: سودان تايمز

دعا منسق تيار الأمة الواحدة د.محمد علي الجزولي قيادات المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان إلى مناظرة سياسية علنية شفيفة بين المؤيدين والمعارضين للتجديد للرئيس عمر البشير.

وقال إن الحوار المفتوح والتوافق المبني على الإرادة الحرة أقل تكلفة مالية ونفسية في تحقيق الاستقرار الحزبي والسياسي العام من سياسات الحجر وتزوير الإرادة.

ووصف الجزولي حزب المؤتمر السوداني بأنه يؤسس لعمل سياسي حزبي راشد فيما يلي حسم خلافات الرأي بين قياداته وقواعده فقد نقلت صحف الأسبوع الماضي خبر إقامة مناظرة علنية وشفيفة بين ثلاثة من قادته يتنافسون على منصب رئيس الحزب بالولاية هذه الممارسة الشورية الواسعة التي تنتقل من اطر الحزب الداخلية إلى إشراك الجمهور المستهدف بالعمل السياسي. وأوضح أن المناظرات في الهواء الطلق لا توغر الصدور ولا تفسد الود ولا تشق الحزب وإذا اعتمدت الاحزاب السودانية هذه الممارسة الراشدة لتجنبت حالات الانشقاق والتشظيز

واستولى الرئيس البشير على السلطة في انقلاب 30 يونيو، الذي أطلق عليه ثورة الانقاذ، وظل في الحكم حتى 2010، التي انتخب فيها فيها رئيساً للسودان في انتخابات قاطعتها بعض القوى السياسية، وانتخب مرة أخرى في عام 2015، ويسعى أنصاره لترشيحه مرة ثالثة، ويستوجب ذلك تعديل الدستور المؤقت ودستور الحزب الحاكم.

Last modified on الجمعة, 03 آب/أغسطس 2018 12:45
Rate this item
(0 votes)
Read 195 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001