الأخبار
Time: 1:37

وزيرا النفط بالسودان يتفقدان إعادة تشغيل حقول نفط الجنوب

السبت, 14 تموز/يوليو 2018 19:35

الخرطوم: سودان تايمز

تفقد وزيرا النفط بدولتي السودان (شمال وجنوب) إعادة تشغيل حقول جنوب السودان والخط الناقل بين البلدين ووحدة المعالجة بهجليج.

وزار وزير النفط السوداني أزهري عبد القادر ونظيره الجنوبي ازكل لول جاتكوث حقول توماثاوث والنار بجنوب السودان والتي تقع في ولاية روينق للوقوف على إعادة تشغيل حقول النفط في جنوب السودان حسب الاتفاقية التي وقعت بين الوزارتين بالخرطوم الشهر المنصرم.

وذكر عبدالقادر أن حقول توماثاوث والنار ستدخل منظومة الانتاج في موعده المحدد بسبتمبر المقبل. مؤكداً ان العمل يجري كما خطط له لتحقيق الهدف المنشود بضخ النفط الجنوبي عبر خطوط الانابيب والمنشات السودانية بهجليج في مطلع سبتمبر القادم.

وأكد وزير النفط الجنوب السوداني اكتمال مصفاة صغيره لتكرير خام هذه الحقول التي تقع في شمال بلاده بسعئة تكريرية تبلغ سبعة ألف برميل في اليوم سيبدأ العمل فيها بعد بداية تشغيل الحقول مباشرةً.

وتفقد الوزيران العمل في رصف الطريق الجديد الذي يربط بين الحقول في البلدين مختصراً المسافات لتسهيل حركة الاليات والفنيين بين مواقع الضخ من جنوب السودان والمعالجة في السودان والذي تعمل فيه اربعة شركات ومن المتوقع إنتهاء العمل فيه في اغسطس القادم قبل موعد ضخ النفط.

Rate this item
(0 votes)
Read 261 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001