الأخبار
Time: 6:48

السودان: برلمانيون يحذرون من كارثة نقص الجازولين للزراعة

الإثنين, 09 تموز/يوليو 2018 21:35

الخرطوم: سودان تايمز

قال نواب بالبرلمان السوداني إن الجهات المختصة وفرت أقل من نصف كمية الجازولين المطلوبة للزارعة، وذكر نواب أن وزراء الزراعة والمالية والنفط وبنك السودان والبنك الزراعي دافعوا أن أخطائهم في الإجتماع الذي عقد ظهر اليوم بالبرلمان.

وحذر النواب من خطر داهم بسبب توفير (48%) من كمية الجازولين التي تحتاجها الزراعة. ودعا النائب البرلماني عن دائرة الفشقة مبارك النور الرئيس البشير إلى التدخل لحل مشكلة الجازولين للزراعة، وقال النور لـ(سودان تايمز) إن أكثر من نصف المزارعين في القضارف لم يحصلوا على الجازولين لزراعة، وذكر أن القضارف بها (8) ملايين فدان، إذا لم توفر الحكومة الجازولين لزراعتها فإن الوضع ينذر بالكارثة. وطالب النور لجنة الزراعة بالبرلمان بضرورة محاسبة وزراء المالية والبرلمان لفشلهم في توفير معينات الزراعة لهذا الموسم.

وعقد إجتماع ظهر اليوم في البرلمان لمناقشة توفير الجازولين لزراعة حضره وزير المالية محمد عثمان الركابي، ووزير الزراعة ووزير الدولة بالنفط سعد الدين البشرى، وممثل بنك السودان المركزي، وممثل البنك الزراعي. وذكر وزير الدولة بالنفط أن وزارته وفرت (%48) من كمية الجازولين المطلوبة للزراعة.

Last modified on الإثنين, 09 تموز/يوليو 2018 21:52
Rate this item
(0 votes)
Read 326 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001