الأخبار
Time: 11:35

السودان: مديرة مدرسة ترفض تسجيل التلاميذ لأسباب عنصرية

الأحد, 24 حزيران/يونيو 2018 21:49

الخرطوم: سودان تايمز

قال رئيس اللجنة الشعبية بالشقيلاب الحسانية - جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم ياسر ابراهيم إن (تهاني) مدير مدرسة الشقيلاب الحسانية رفضت تسجيل تلاميذ مربعات (2- 3- النموذجية) في المدرسة الأساسية لأسباب عنصرية لأنهم ليست من مربع (1) الذي يسكنه الحسانية.

وذكر ابراهيم لـ(سودان تايمز) أن المدرسة جعغرافياً تقع بالقرب من مربعات (2- 3- النموذجية) وتبعد من مربع (1). وقال (عشرات التلاميذ رفضت مديرة المدرسة تسجيلهم، وربطت التسجيل بشهادة السكن وكل تلميذ لا تسكن أسرته في مربع 1 لم يسجل، وبررت أنها تلقت قراراً من وزير التربية بتقليل الإزدحام بمدرسة الشقيلاب الحسانية، وعلى أوليا أمور التاميذ تسجيلهم في مدرسة عمرو بن العاص البعيدة عن مساكنهم). وقال رئيس اللجنة الشعبية بمربعات (2- 3- النموذجية) إن التلاميذ الذين سجلتهم المديرة بالمدرسة من الحسانية ورفضت الآخرين الذين يمثلون قبائل السودان المختلفة.

وأكد ياسر أنهم سيصعدون قضيتهم ضد عنصرية مديرة المدرسة التي تنتمي إلى قبيلة الحسانية حتى وزير التربية. وقال (إذا وزارة التربية قررت أن تكون المدارس عنصرية عليها إخبارنا قبل ان يتعرض أطفالنا لمواقف حرجة برفض تسجيلهم).

Last modified on الأحد, 24 حزيران/يونيو 2018 21:59
Rate this item
(0 votes)
Read 1212 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001