الأخبار
Time: 12:51

السودان: إتهام مدير مياه محلية طوكر بخيانة الأمانة

السبت, 23 حزيران/يونيو 2018 21:16

طوكر: سودان تايمز

دونت سلطات محلية طوكر – شرقي السودان بلاغاً في مواجهة مدير هيئة مياه محلية طوكر وآخرين بنيابه محلية بورتسودان بالرقم (292) لإتهامه بخيانة الأمانة تحت المادة (177) بتاريخ 20 يونيو 2018.

وحسب البلاغ أن المتهم الرئيسي ببيع صهريج ومولدات من داخل حظيرة محطة المياه الرئيسية مدير مياه محليه طوكر، بالإضافة إلى آخرين. وذكرت مصادر مسئولة أن الشرطة أوقفت متهم بإستلام لتلك الأصول ولم يتثن القبض على المتهم الرئيسي وهو مدير هيئة مياه طوكر بسبب تواجده خارج الولاية. وتم تحويل البلاغ لدائره الاختصاص شرطه طوكر والبلاغ لايزال قيد التحريات.      

جريمة خيانة الأمانة عرفتها المادة 177 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991 بـ(يعد مرتكباً جريمة خيانة الأمانة من يكون مؤتمناً على حيازة مال أو إدارته ويقوم بسوء قصد بجحد ذلك المال أو امتلاكه أو تحويله إلي منفعته أو منفعة غيره أو تبديده أو التصرف فيه بإهمال فاحش يخالف مقتضى الأمانة، ويعاقب بالسجن مدة لا تجاوز سبع سنوات كما يجوز معاقبته بالغرامة، وإذا كان الجاني موظفاً عاماً أو مستخدماً لدى أي شخص أؤتمن على المال بتلك الصفة، يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز أربع عشرة سنة مع الغرامة أو بالإعدام).

Last modified on السبت, 23 حزيران/يونيو 2018 21:22
Rate this item
(0 votes)
Read 109 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001