الأخبار
Time: 12:02

البرلمان: السودان يتآكل من الأطراف وعلى وزارة الخارجية (أن تُصر وشها) Featured

الخميس, 24 أيار 2018 07:28

الخرطوم :سودان تايمز

دق رئيس لجنة الأمن والدفاع الهادي آدم حامد ناقوس الخطر الذي يكمن في تغول دول الجوار على الأراضي السودانية، وقال (الحديث عن السيادة الوطنية كلام إنشائي لايشفي قل) واضاف (الواقع يقول ان السودان يتأكل من أطرافه حلايب، الفشقة، الحدود مع تشاد، أفريقيا الوسطي، الحدود مع الجنوب).

وطالب نواب البرلمان السوداني في جلسته أمس الأربعاء وزارة الخارجية بالتخلي عن الدبلوماسية الناعمة في علاقات السودان مع الدول والاستفادة من الأوراق الضغط التي بحوزتها بحوزتها مثل ايواء اللاجئين لإعادة وضعية السودان في المحيط الإقليمي والدولي. وقال نواب (فترنا من استفزازت الدول وعايزين وزارة الخارجية وعلي رأسها الدرديري محمد أحمد يصرو وشهم شوية). وأضاف النواب خلال تداولهم بيان وزارة الخارجية للنصف الثاني من العام (2017) والربع الأول من العام (2018) الذي قدمته أمام البرلمان (للأسف نحن نجيد تمزيق الأوراق ألتي بايدينا ونعتقد أن الكرم رجولة في وقت يعمل العالم اجمع بنظام أقطع لي). وأشاروا الي ان امريكا لا تدفع ثمن مايؤتي اليها، اذ انها تعترف بمحاربة السودان للأرهاب لكن بالمجان، وقال النواب (نحن لسنا كإيران وكوريا الشمالية نعاني من أزمة وقود، بينما الوقود على مرمى حجر في بلاد ترهق فيها دماء أبنائنا). وذكر النواب أن الكرم في الشخصية السودانية يجعلها تعطي دوماً بلا مقابل.

واستنكر البرلماني عن المؤتمر الشعبي بشير آدم رحمة الحديث عن مكافحة الدولة السودانية للإرهاب، وقال (الإرهاب في نظر أمريكا هو الاسلام السياسي، فكيف نكون في نظام ذو إسلام سياسي ونحارب أنفسنا) واضاف (إذا نحن إرهاب يشوفوا ليهم ناس يحاربوا الإرهاب). وشدد علي ضرورة ان يكون للسودان شخصية واضحة والا تعطي بلا مقابل.

Last modified on الخميس, 24 أيار 2018 07:35
Rate this item
(0 votes)
Read 245 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001