الأخبار
Time: 12:02

مفوضية اللاجئين تعلق إعادة التوطين من السودان لإتهامات بالتزوير Featured

الخميس, 17 أيار 2018 21:11

الخرطوم: سودان تايمز

علّقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بشكل مؤقت برنامجها الخاص بإعادة توطين اللاجئين من السودان وذلك في ضوء تحقيقين جاريين تم إطلاقهما في شهري فبراير ومارس من قبل مكتب المفتش العام المستقل في المفوضية.

ومن المتوقع نشر بعثة منفصلة قريباً لمكافحة التزوير ودعم النزاهة. قالت نوريكو يوشيدا، ممثل المفوضية في السودان: (ما زلنا في الوقت الحاضر نتعامل مع الادعاءات، مستندين إلى التقارير التي حصلنا عليها من اللاجئين. هذه الادعاءات مثيرة للقلق ويتعين ضمان نزاهة برنامج إعادة التوطين في السودان. وفي حال التأكد من حصول مخالفات، فإن بإمكان المسئولين عن ذلك توقع نتائج وخيمة).

وتُشكل إعادة التوطين أحد الحلول الثلاثة الأساسية للاجئين ويجري تطبيقها على أشخاص من الفئات الأشد ضعفاً والذين من غير الممكن أن يعودوا طوعاً إلى بلادهم أو أن يندمجوا محلياً. وبالتالي، فهي بمثابة شريان حياة بالنسبة لهم. وتشجع المفوضية جميع الأشخاص الذين لديهم معلومات بشأن أي عمليات تزوير أو مخالفات أخرى محتملة على الاتصال بمكتب المفتش العام دون تأخير على الرابط http://www.unhcr.org/ar/4be7cc2723d.html . ولا تفرض المفوضية أبداً أي رسوم لمساعدة اللاجئين أو الأشخاص الآخرين الذين تعنى بهم.

Last modified on الخميس, 17 أيار 2018 21:42
Rate this item
(0 votes)
Read 349 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001