الأخبار
Time: 12:12

البرلمان السوداني يحمل (المنبطحين) مسئولية ما يجري في القدس Featured

الثلاثاء, 15 أيار 2018 12:13

الخرطوم: سودان تايمز

جدد البرلمان السوداني اليوم الثلاثاء رفضه لتسمية القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية، ودعا الشعوب الإسلامية والعربية للإنتفاض والخروج في مسيرات هادرة بمعزل عن الأنظمة لإيصال رسالة للعالم أجمع بأن لا تفريط في القدس.

وكان مسؤولون صحيون بغزة أفادوا بأن حصيلة المحتجين الفلسطينيين القتلى يوم الاثنين ارتفعت إلى 61، بينهم 57 قتلوا بنيران إسرائيلية حية، وطفل لقي حتفه جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وآخرون قتلوا اليوم الثلاثاء متأثرين بجراحهم.

وشهدت غزة الإثنين في ذكرى النكبة، وبالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس بحضور إبنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إيفانكا وزوجها، جاريد كوشنر، مجزرة ارتكبتها إسرائيل، وراح ضحيتها 61 قتيلاً فلسطينياً وأكثر من 2500 جريح، بحسب أرقام المؤسسات الصحية في القطاع.

وحمل البرلمان خلال جلسته اليوم الثلاثاء مسئولية ما يجري بالقدس إلى ما اسماهم (بالمنبطحين) من أبناء الجيل الحالي الذين يريدون الحفاظ على كرسي السلطة بدلاً عن الدين.

وتخوف رئيس البرلمان بروفيسور ابراهيم احمد عمر من حسم القضية لصالح الدولة الصهيونية بعد الاتفاقية التي وقعت في الخفاء في وقت يقف فيه العالم الذي يدعي الحرية والديمقراطية متفرجاً. وقال القدس عائدة وإن تقف أمامنا أي إعتبارات سياسية كانت أم أمنية وتابع سوف نقف مع الشعب الفلسطيني.

Last modified on الثلاثاء, 15 أيار 2018 12:21
Rate this item
(0 votes)
Read 180 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001