الأخبار
Time: 6:32

القوى المدنية: الأوضاع بشرق السودان توشك على الإنفجار بسبب عمال الشحن

السبت, 12 أيار 2018 08:47

الخرطوم: سودان تايمز

حذر تجمع القوى المدنية بولاية البحر الأحمر السلطات السودانية من خطورة الأوضاع التي توشك على الانفجار. ودعا التجمع إلى تحكيم صوت العقل لحل أزمة عمال الشحن بالميناء.

وطالب التجمع في بيان اليوم (السبت) العاملين بالجمعية العامة للعاملين بعدم الانسياق وراء السياسة التصعيدية التي تمارسها حكومة الولاية لأفساد مخططاتها التي تكشفت عوراتها وفضحت زيف دعاويها بشأن مزاعمها بأنها حريصة علي حقوق العاملين. وقال البيان (لا حل يلوح في الافق في ظل السياسة التصعيدية التي تنتهجها السلطات في التعامل مع ازمة جمعية عمال الشحن والتفريغ).

وذكر أن اصرار السيد الوالي على انفاذ القرارات التي أتخذت بشأن معالجة الاوضاع في الجمعية اسهمت في زيادة حدة الإحتقان بين الأطراف بما ينذر بكارثة.

   وأهاب تجمع القوى المدنية بالقوى الحية إلى تدارك الموقف والاضطلاع بالدور المنوط بها وتكثيف الضغط على متخذي القرار لمعالجة هذه الاوضاع التي تنبيء بشر مستطير.

وأوضح البيان أن الايام الفائتة شهدت أحداث متتالية لم تعمق من الأزمة فحسب بل هددت النسيج الاجتماعي في ظل سياسة الاستقطاب التي مارسها الوالي حتى يتمكن من تمرير سياساته التي جوبهت بالرفض من قبل العاملين في الجمعية.

وذكر البيان أن سياسة التشريد الجماعي التي تنتهجها السلطات في ظل الوضع الإقتصادي القاسي ستحول حياة الآلاف من البسطاء إلى جحيم لا يطاق.

   وأشار البيان إى أن المسئولية الأخلاقية والضمير الحي يحتمان على سلطات الولاية أن تتدارك عواقب هذه السياسة العرجاء فيكفي هذا الوطن ما به من الجراح النازفة التي أعيت من يداويها وهو ليس بحاجة الي جرح جديد في خاصرته الشرقية.

Last modified on السبت, 12 أيار 2018 13:39
Rate this item
(0 votes)
Read 356 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001