الأخبار
Time: 4:33

إعتقال (160) طالب لجوء سوداني بالنيجر

الخميس, 10 أيار 2018 17:46

الخرطوم: سودان تايمز

اعتقلت السلطات النيجرية (160) طالب لجوء سوداني من مخيم أغاديز على حدودها الشرقية، واحتجزتهم في مراكز الشرطة من بين (2100) سوداني متواجدين على أراضيها بينهم نساء وأطفال دون ان تبين سبب الاعتقال، ولم توجه لهم إي تهمة.

وذكر طالبو اللجوء السودانيين لـ(سودان تايمز) أنهم يقيمون أكثر من سبعة شهور في الأراضي النيجرية ورغم ذلك لم تعترف بهم السلطات كلاجئين في حين تنص القوانين على قرار القبول أو الرفض في ظرف اسبوعين.

ويواجه طالبي اللجوء السودانين ظروف قاسية مع انعدام الرعاية والحماية الكافية لهم ويقيمون تحت هانكر من الزنك مع ارتفاع حرارة الشمس وفي ذات الوقت تمنع السلطات خروجهم من الهناكر وإلا سيتعرضون للضرب والإعتقال.

ومارست السلطات النيجرية تميز ضد السودانيين بحيث اعترفت بكل طالبي اللجوء وسجلتهم لدى المفوضية السامية لشئن اللاجئين ورحلتهم الى العاصمة نيامي وابقت على السودانين في معسكر اغاديز شرقي البلاد مع سوء المعاملة والإزلال.

وتكررت اعتداءات السلطات النيجرية على السودانيين حيث رحلت اكثر من (360) معدن سوداني قبل (20) يوماً وجردتهم من املاكهم مع تقيد الأيدي والارجل الى الصحراء في الحدود مع ليبيا وتشاد بمنطقة مادمة الصحرواية ولم تصدر السلطات السودانية إي موقف رسمي لادانة الحادث.

وناشد اللاجئون السودانين بالنيجر كل اصحاب الضمائر الحية والمنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان للتدخل وإنهاء مسيرة الاذلال والتميز الذي يتعرضون له من قبل السلطات النيجرية.

Last modified on الخميس, 10 أيار 2018 18:02
Rate this item
(0 votes)
Read 410 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001