الأخبار
Time: 4:43

السودان: الطيب مصطفى يطالب بالطعن في الفيل وليس ظله ورئيس البرلمان مندهش Featured

الأربعاء, 25 نيسان/أبريل 2018 14:02

الخرطوم : سودان تايمز

استنكر رئيس البرلمان السوداني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر حديث النواب عن ضرورة البحث عن حلول للوضع المعيشي أثناء تداولهم خطاب اللجنة الطارئة للرد على خطاب رئيس الجمهورية الذي تلاه في فاتحة انعقاد الدور السابعة للهيئة التشريعية القومية، وقال (أنا مندهش كرئيس للبرلمان). ومن جانبه طالب رئيس لجنة الإعلام الطيب مصطفى بالطعن في الفيل وليس ظله.

واضاف رئيس البرلمان (نحن جانا خطاب من رئيس الجمهورية وشكلنا لجنة طارئة لمناقشتة الخطاب، والآن نتحدث عن الحاصل اليوم في السودان وتساءل قائلاً (هل الرد علي الخطاب يكون بما جري فيه ام من اللحظة الآنية التي نعيش فيها؟)، وأضاف قائلاً (استغرب جدا أن يتحدث الطيب مصطفي وبشير ادم رحمة بهذه الصورة وهما أعضاء في اللجنة الطارئة لخطاب الرد، يفترض أن يكونوا قد كتبوا الخطاب مع اللجنة نفسها).

وانتقد رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفي تقرير اللجنة الطارئة للرد على خطاب رئيس الجمهورية، لأنه لم يعبر عن حالة الغليان التي يعيشها الشعب السوداني الآن، وأضاف (المشكلة الآن اقتصادية بعد أن سحبت الأموال من جيوب الناس وارتفع سعر الدولار بالسوق الموازي الى 37 جنيهاً، وهذا يعني فشل السياسات التي وضعت). وتسائل مصطفى قائلاً (ماذا سيحدث إذا سمح للناس بأموالهم وقال (ينبغي أن نقدم مبادرتنا كبرلمان للحديث عن مراكز القوى التي تمسك وتجنب الأموال وينبغي أن نطعن في الفيل بدلا من الطعن في ظله).

Rate this item
(0 votes)
Read 588 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001