الأخبار
Time: 1:56

السودان: وزارة الداخلية تعلن القبض على المتهمين بتسريب إمتحان الكيمياء Featured

الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2018 13:32

الخرطوم: أماني أبو فطين

أعلنت وزارة الداخلية عن القبض علي جميع المتهمين في قضية تسريب امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية، وقال وزير الدولة بالوزارة بابكر دقنه أمام البرلمان اليوم الثلاثاء أن القضية الآن بين يدي النائب العام ولازالت التحريات جارية.

وفي السياق، أكدت وزيرة التربية والتعليم العام آسيا محمد عبد الله على معاقبة الذين تسببوا في تسريب مادة الكيمياء بعقوبات رادعة حتى يكونوا عظة لغيرهم. وذكرت لدى تقديمها تقرير عن الأستعدادت للإمتحانات الشهادة الثانوية 2018، أمام مجلس الولايات في جلسته السادسة أن الإمتحانات تم الاستعداد لها منذ وقت مبكر.

وأشار إلى أن هناك لجنة عليا برئاسة وزير الداخلية لتأمين الإمتحانات بجانب لجنة فنية مصغرة برئاسة وكيل الوزارة، وكشفت عن غرفة عمليات بذلت جهود كبيرة بطباعة الإمتحانات وتأمينها وإرسالها للمراكز الداخلية والخارجية. وأضافت أن هناك لجنة متخصصة تم تكوينها من قبل النائب العام بشأن التحقيق في حادثة تسرب مادة الكيمياء، مؤكدة في ردها على تساؤلات الأعضاء أن اللجنة لم نفرق من أعمالها، وشددت على حرص وزارتها على تجويد العملية التعليمية وتطوير إمتحانات الشهادة الثانوية حتى تواكب التطورات التقنية وأساليب القياس العالمي. هذا وقد أجاز مجلس الولايات التقرير الذي قدمته الوزيرة.

قررت إدارة الإمتحانات بوزارة التربية إعادة إمتحان الكيمياء يوم الثلاثاء 17 أبريل القادم. وكانت وزارة التربية اعترفت يوم الخميس بتسرب إمتحان مادة الكيمياء التي جلس لها الطلاب يوم الأربعاء قبل موعد جلسة الامتحان.

Last modified on الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2018 14:20
Rate this item
(0 votes)
Read 1007 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001