الأخبار
Time: 5:28
اخر تحديث:27-04-18 , 02:28:00.

السودان: بلاغات في مواجهة (9) من الحزب الحاكم متهمين بالفساد Featured

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 20:45

الخرطوم: سودان تايمز

كشف النائب العام بالسودان عن فتح بلاغات في مواجهة (9) أشخاص من منسوبي الحزب الحاكم متهمين قضايا متعلقة بالفساد من جملة (16) مشتبه في إرتكابهم تجاوزات أضرت بالإقتصاد.

وتعهدت النيابة بتوفير كافة الفرص للمتهمين للدفاع عن انفسهم وفق معايير العدالة الجنائية. وإعتقلت السلطات السودانية عدداً كبيراً من مدراء البنوك والشركات ورجال الأعمال وضابط كبير بجهاز الأمن للإشتباه في أنهم ارتكبوا تجاوزات أضرت بالإقتصاد الوطني.

وأعلن الرئيس السوداني عمر البشير الحرب على الفساد في كل مكامنه ومخابئه، دون أن تتوقف إلى حين تحقيق أغراضها، بانتهاء عمليات تهريب الذهب والمضاربة في العملة واحتكار السلع.

وجه النائب العام عمر أحمد لجنة التحري في قضايا الفساد باتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تشير إليه أصابع الاتهام وتقديمه للعدالة.

وقال رئيس نيابة أمن الدولة بابكر عبد اللطيف اليوم (الأربعاء) إن اللجنة بدأت اجراءاتها منذ أيام بعد أن حصلت على مستندات وبيانات ميدانية في مواجهة بعض الاشخاص الضالعين في قضايا فساد بالبلاد.

وكشف عبد اللطيف عن حصول لجنة التحريات على مستندات ومتهمين في قضايا فساد نوعية قدمت من الجهات المختصة، وقال (تم بموجبها فتح دعوى جنائية تحت المواد 35 من قانون غسل الاموال و 21/26 من القانون الجنائي و 5/9 من قانون التعامل بالنقد والمادة 57/ أ من القانون الجنائي تخريب الاقتصاد القومي ومواد اخرى من قوانين ذات صلة).

وكشف رئيس نيابة أمن الدولة أن التحريات انطلقت ببينات مبدئية معقولة ترقي لتاسيس الاتهام حسب الظاهر بمخالفة مواد الاتهام المقترحة، وشدد على أن العدالة سوف تطال كل من تثبت مساهمته في أي جريمة متعلقة بالفساد في شتى أنواعه.

ووجه أحمد وفقاً لوكالة السودان للأنباء نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة بفتح كافة دعاوى الفساد لمساسها بالاقتصاد الوطني، على أن تتابع الإجراءات حتى مرحلة المحاكمة بواسطة رئيس نيابة أمن الدولة ورئيس نيابة ووكيل أعلى نيابة.

وقال رئيس نيابة أمن الدولة بابكر عبداللطيف، رئيس اللجنة المكلفة بالتحري في قضايا الفساد بأنهم تحصلوا على مستندات ومتهمين في قضايا فساد نوعية قدمت من الجهات المختصة تم بموجبها الأمر بفتح دعوى جنائية.

وأعلن عبداللطيف أن التحريات قد انطلقت ببينات مبدئية معقولة ترقى لتأسيس الاتهام حسب الظاهر بمخالفة مواد الاتهام المقترحة.

Last modified on الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 21:27
Rate this item
(1 Vote)
Read 893 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001