الأخبار
Time: 2:14

محامون: تحويل محكمة طلاب دارفور من الدويم إلى كوستي مثير للقلق

الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 10:59

الخرطوم: سودان تايمز

وصفت هيئة الدفاع عن طلاب دارفور إحالة محاكمة طلاب دارفور بجامعة بخت الرضا من محكمة الدويم إلى محكمة كوستي بأنه يخالف صحيح تطبيق القانون.

وأعربت هيئة محامي دارفور عن قلقها من إحالة رئيس القضاء بولاية النيل الأبيض الدعوى المرفوعة في مواجهة طلاب دارفور بجامعة بخت الرضاء من الدويم إلى كوستي. ويواجه طلاب دارفور بجامعة بخت الرضا الـ(15)، الذين تم إعتقالهم في أحداث الجامعة في مايو2017  تهم القتل العمد والإشتراك الجنائي والإزعاج العام والإخلال بالسلامة تحت المواد (130 /21/77/69) من القانون الجنائي لسنة 1991.

وذكر البيان أن محكمة كوستي حددت جلسة بتاريخ 11/4/2018 للسير في الدعوى دون علم هيئة الدفاع المكونة من من هيئة محامي دارفور وهيئة محامي جبال النوبة والتحالف الديمقراطي للمحامين والمستقلين. واشار البيان إلى أن هيئة الدفاع بكامل عضويتها وصلت إلى الدويم لحضور الجلسة الثالثة المحدد لها الثامن من ابريل الحالي، لكنها تفاجأت بتحويل الملف إلى قاضي آخر بمحكمة كوستي. وقال البيان (إنتاب الجميع القلق وعدم الإطمئنان لعدم العلم السابق وإنتفاء الأسباب والمبررات التي تستدعي الإحالة)، مشيراً إلى أن هيئة الدفاع طلبت قبل دخول ملف الدعوى لمحكمة الدويم المختصة بأشهر من ديوان النائب العام إحالة البلاغ من الدويم للخرطوم لضمان سلامة الإجراءات، ورفض النائب العام قبول طلبها.

وأبدت هيئة محامي دارفور من الإحالة وملابساتها وإطالة الإجراءات وبعد المحكمة وإرهاق الطلاب (المتهمين) المفرج عنهم بالضمانة بمشقة السفر إلى كوستي إضافة لإهدار زمن الدراسة المستمرة والكلفة المالية مما تعد بمثابة عقوبة قبل الفصل في البلاغ.

Last modified on الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 14:07
Rate this item
(0 votes)
Read 227 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001