الأخبار
Time: 12:25

البشير: (ناس الجبهة الثورية تاني كان سكروهم ما يجو امروابة) Featured

الخميس, 08 آذار/مارس 2018 15:37

امروابة:الزين كندوة

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير بأمروابة بأن مشروع خور أبوحبل الزراعي اصبح من ضمن المشاريع القومية بالبلاد، ووجه بزيادة مساحة المشروع من (8) آلاف فدان إلى (400) ألف فدان.

وقال البشير (الجماعة ديل عندما دخلوا امروابة - الجبهة الثورية- الحكاية حرقتي جداًوكانت إستفزاز وحقارة، ولكن انا عندي رجال ياكلوا النار وعندما حمرتوا ليهم هربوا وتاني الواحد لو سكروه مابجي).

ومن جهته قال معتمد المحلية د.أحمد عمر كافي إن الرئيس البشير أوفى بوعده لدعم رئاسة الجمهورية لمشاريع النفير على مستوى الولاية. ووذكر أن المحلية أخذت نصيب كبير من كهرباء الشيخ أبوعزة وكهرباء عشانا التي سوف تستفيد منها أكثر من عشرين قرية. وقال (قدمنا الدعوة للرئيس لإفتتاح 88 مشروعاً من برنامج النفير والآن مشاريعنا تزيد عن 115 مشروعاً خدمي). وأشار كافي إلى أن مواطني المحلية قدموا مبادرات في المشروعات الكبيرة مثل الدورة المدرسية والنفير والوديعة المليارية وكيلة النفير ومشروع محو الأمية ولهم تطلعات كبيرة، وقال (الآن حضروا ليقولوا  لك كتر خيرك وواصل سيرك).

وكشف والي شمال كردفان نسبة الفجوة في مياه الريف (24%) والمدن (10%) وبنهاية العام (2018)، وقال (سنكمل النقص ونودع آخر (فصل قش) ونودع الأمية بفضل مبادرة 1650 معلماً ليستغلوا فترة الاجازة لمحو الأمية عن سكان الريف والمدن وكذلك نكمل النقص في الكتاب والإجلاس).

Last modified on الخميس, 08 آذار/مارس 2018 16:01
Rate this item
(0 votes)
Read 441 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001