الأخبار
Time: 7:17

الأمم المتحدة: فجوات في تطبيق القانون عرضت نساء السودان لإنتهاكات Featured

الخميس, 08 آذار/مارس 2018 13:43

الخرطوم: أماني أبو فطين

كشفت المدير القطرى لصندوق الأمم المتحدة للسكان لينا موسى عن تجاوزات وفجوات فى تطبيق القوانين عرضت النساء يتعرضن لكافة اشكال التمييز والعنف الجسدي والجنسي، خاصة في ارياف السودان والعالم.

وقالت موسى إن عدد كبير من النساء يعانين من نقص حاد في تأمين ولادة آمنة ولا زال عدد وفيات الأمهات يمثل مشكلة، وأوضحت أن صندوق الأمم المتحدة للسكان معني بتقديم الدعم الفني والمالي للحكومات الوطنية لتمكين المرأة والنوع الإجتماعي. وأضافت أن (70%) من ميزانية البرنامج موجهة للمرأة والفتيات في المجال الصحي وحمايتهن من العنف الجسدي والجنسي ودعم الاستراتيجيات والتشريعات لحماية المرأة مع التركيز على المراة فى الارياف، وأشادت موسى بجهود السودان إلا أنها أضاقت أن الطريق مازال طويلاً فى قضايا زواج الطفلات والختان.

وأشار وكيل وزارة الضمان والتنمية الإجتماعية دكتور علي محمد خير إلى التطور الكبير فى قضايا المراة فى السودان، وأشار محمد خير فى الاحتفال باليوم العالمي للمراة اليوم اهتمام الدول بحقوق المراة التى تمثلت في وضع الميزانيات اللازمة وسن التشريعات والقوانين والذي انعكس ايجابا فى تمكين المراة سياسيا وتعليم البنات والرحل مما ساهم فى ردم الفجوة بين البنات والبنين وفي الأجر المتساوي للعمل المتساوي، وقال إن الدولة مصممة على تغيير صورة المراة من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

Last modified on الخميس, 08 آذار/مارس 2018 14:47
Rate this item
(0 votes)
Read 317 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001