الأخبار
Time: 7:19

رابطة المرأة العاملة بالخرطوم تدعو إلى توسيع فرص التمويل الأصغر للنساء

الخميس, 08 آذار/مارس 2018 13:14

الخرطوم: رابعة أبوحنة

دعت رابطة المرأة العاملة بولاية الخرطوم إلى تمكين المرأة بزيادة توسيع فرص التمويل الأصغر للمرأة وأن يكون إختيار المناصب العليا حسب الكفاءة.

وأوصت المشاركات في الندوة التي نظمتها إدارة المرأة بوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بالتعاون مع رابطة المرأة العاملة بالولاية بجامعة بحري أن تمنح إجازة الأمومة بكل مخصصاتها المالية، وتمكين المرأة الريفية بتمليكها الأراضي وتوفير آليات تمويل جديدة لزيادة الإنتاج. وشددت المشاركات بضرورة تفعيل النقابات والمشاركة الفاعلة للمرأة في اللجان الشعبية والجهاز التنفيذي وإصلاح قانون العمل.

وطالبت المشاركات بوضع وثيقة للنوع الإجتماعي لتحديد الإحتياجات في هذا المجال، وأشارت المشاركات إلى وجود شح في المعلومات حول النوع رغم توفر التكنلوجيا مما يتطلب التدريب للإستفادة من التجارة التكنولوجية. وفي مجال الطفولة أوصت المشاركات باهمية تدريب الكوادر التي تعمل في هذا المجال والاهتمام بالتعليم ومعالجة المشاكل التي تواجه الأطفال المتسولين والمشردين. وأكدت المشاركات على ضرورة ترفيع الآليات المؤسسية ووضع مقترحات لمشاريع لدعم منظمات المجتمع المدني، وحماية المرأة العاملة في القطاع الحرة.

Last modified on الأحد, 11 آذار/مارس 2018 13:30
Rate this item
(1 Vote)
Read 294 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001