الأخبار
Time: 7:20

مساعي لفك حظر أموال شركات التأمين السودانية

الخميس, 08 آذار/مارس 2018 09:12

الخرطوم:اماني ابو فطين

كشفت شركات التأمين السودانية عن أموال محظورة خارج السودان، وأعلنت سعيها فك الحظر عن تلك الأموال بعد رفع الحظر الإقتصادي الأمريكي عن السودان.

وقال المدير العام لشركة إعادة التامين الوطنية عثمان الهادي إن الشركة الأفريقية ساعدت على رفع الحظر عن شركتي شيكان للتأمين وشركة إعادة التأمين الوطنية. وأشار الهادي في منير سونا حول ملتقى التكافل بالخرطوم من (12_13مارس الحالي) الذى ينظمه الإتحاد العالمي للتكافل وشركات التامين الإسلامية إلى أن السودان من اوائل الدول فى مجال التأمين، وذكر أن شركات التامين لها دور كبير في المسئولية الاجتماعية منها بنك الدم والإسعاف والحضانات الأطفال بمستشفى الدايات.

من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد العالمى لشركات التكافل (التأمين الإسلامية) ادم احمد حسن ان هيئة الرقابة على التأمين هي التي تضع الأسعار، حددت الدية بمبلغ (330) ألف جنيه، لأن الهيئة رأت أن الإنسان يساوي (100) من الإبل.

 وذكر حسن أن الثقافة التأمينية ضعيفة جدا وسط أفراد الشعب السوداني، وعزا ذلك لإرتفاع مستوى الامية وسط الشعب السوداني وعدم تدريس مادة التأمين في المدارس، وكشف عن انشاء معهد التامين الافريقى فى الخرطوم.

Last modified on الخميس, 08 آذار/مارس 2018 10:06
Rate this item
(1 Vote)
Read 212 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001