الأخبار
Time: 7:24

قوى الإجماع: منتبهون لمخطط النظام السوداني لشق صف المعارضة Featured

الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 14:43

الخرطوم: سودان تايمز

قالت المعارضة السودانية إن أحزابها منتبهة لمخطط نظام الإنقاذ لإستثمار إطلاق سراح بعض المعتقلين بشق صف المعارضة وقطع الطريق أمام الحراك الجماهيري المنظم الذي تقوده قوى المعارضة الوطنية.

وقال البيان (إن هذا المخطط اللئيم لن يمر كما يخطط له زبانية السلطة وجهاز أمنها، إيمانا منا بأن الحراك الشعبي تحرسة وتقوده الآن إرادة الجماهير التى حددت بوصلتها برفض سياسات النظام وتصعيده النضال حتى تكتمل حلقات النصر بإسقاط النظام عبر الإنتفاضة الشعبية والعصيان المدني).

وأطلقت السلطات الأمنية مساء أمس أكثر من (80) من الذن تم اعتقالهم في الاجتجاجات على زيادة الأسعار خلال أيام (16، و17، و31) من الشهر الماضي. وأضاف بيان قوى الإجماع اليوم الإثنين أن عدم إطلاق سراح جميع المعتقلين دفع الأسر للمبيت نساءا وأطفالا ولا يزالون أمام سجن كوبر في انتظار إطلاق سراح البقية من المعتقلين.

وأكد البيان أن السلطات الأمنية أطلقت سراح عدد محدود من المعتقلات والمعتقلين عقب مؤتمر صحفي وصفته بأنه بائس أوكل لمساعد الرئيس السوداني عبدالرحمن الصادق المهدى فى رسالة واضحة وفاضحة المدلولات.

وذكر بيان المعارضة أن أسر المعتقلين قلقه لأنها لم تجد حتى الآن أي تفسير من أى جهة عن أسباب عدم إطلاق سراح ذويهم، بالرغم من أن القرار أشار الى إطلاق سراح كل المعتقلين.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن بورتسودان وسنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران مطلع الشهر الماضي. وفي سبتمبر 2013، وإعتقلت الأجهزة الأمنية عدداً من قيادات أحزاب المعارضة والصحفيين والناشطين. وتظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 176 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001