الأخبار
Time: 9:09

المعارضة السودانية: سوء الترتيب والتنسيق أفشل مسيرة الخميس Featured

السبت, 17 شباط/فبراير 2018 08:32

الخرطوم: سودان تايمز

قالت قوى المعارضة السودانية إن سوء الترتيب والتنسيق أدى إلى عدم تنظيم مسيرة الخميس 15 فبراير الجاري.


ونظمت المعارضة تظاهرات مناهضة لغلاء الأسعار في (16، 17، 31) يناير، ودعت إلى تظاهرة يوم الخميس 15 فبراير الجاري، لكنها لم تنظم، فيما اعتقلت السلطات الأمنية المئات من قادة الأحزاب السياسية والصحفيين والناشطين. أكدت قوى المعارضة في بيان اليوم انها تتحمل المسئولية كاملة عن عدم التوفيق فى قيام المسيرة، وقال بيان المعارضة اليوم الجمعة إن هذا القصور نبهنا لبعض الحقائق التى سنضعها فى الاعتبار لاحقا.

وأكد البيان أن قوى المعارضة السودانية ستعمل بصورة موحدة وجماعية والبناء على النجاحات التى تحققت فى يناير وفبراير. وقال البيان (ثقتنا في شعبنا كبيرة وسنستمر معاً فى العمل من أجل إسقاط النظام والخلاص الوطني).

وقال البيان (ان تنويع أساليب وتكتيكات حراكنا من أجل توسيع وتصعيد الحركة الجماهيرية التي تخوض صراعها من أجل الحرية والسلام والعيش الكريم واجب نعمل على الوفاء به فى مقبل الخطوات).

وذكر البيان أن مسيرات الخلاص لم تكن نزوة نضالية، ولن تكون مجرد فسحة قصيرة النفس لتفريغ الافئدة من الغضب، وقال (إذ نعلن عزمنا على استمرار أعمال المقاومة والتعبئة). وأكد البيان اهمية توفير كل أسباب التجويد والنجاح وأهمها على الإطلاق البناء القاعدي للجان المقاومة، وغرس الثقة وتجسير المسافة بين الخيارات السياسية للمعارضة، ومدى الاستجابة الجماهيرية المنظمة.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن بورتسودان وسنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران مطلع الشهر الماضي. وفي سبتمبر 2013، وإعتقلت الأجهزة الأمنية عدداً من قيادات أحزاب المعارضة والصحفيين والناشطين. وتظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 197 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001