الأخبار
Time: 7:26

جامعة الخرطوم تحقق مع محاضر بتهم بالتحرش الجنسي والإبتزاز Featured

الجمعة, 16 شباط/فبراير 2018 08:13

الخرطوم: سودان تايمز

شكل مدير جامعة الخرطوم مجلس تحقيق مع مدير مركز حقوق الإنسان والأستاذ بكلية القانون د.أمير كمال الدين بعد أن تقدمت ست من الطالبات بشكاوى يتهمن فيها الدكتور بالتحرش والابتزاز الجنسي.

وأوقفت إدارة جامعة الخرطوم دكتور أمير كمال عن إدارة مركز حقوق الإنسان وإدارة أكاديمية الملكية الفكرية والتدريس في الجامعة بصفة مؤقتة الى حين انتهاء التحقيقات.

وحسب مصادر متطابقة إن مدير الجامعة شكل مجلس التحقيق من ثلاثة اساتذة من كليات (الزراعة والعلوم والقانون)، وفقاً للائحة التحقيق، التي تنص على حضور ممثل لكلية القانون.

وذكرت (مونتي كاروو) على صفحتها بالفيسبوك إن بعض المقربين من الدكتور أمير نصحوه بتقديم استقالته بدلاً عن المثول أمام لجنة تحقيق خاصة بعد أن تطابقت إفادات الطالبات لأن التحقيق سيمس سمعته ومكانته الأكاديمية حتى وإن تمت تبرئته. وأضاف المصدر إن الدكتور أمير تراجع عن فكرة تقديم الاستقالة بعد موافقته عليها في بداية الأمر وقرر المثول امام لجنة التحقيق.

وأضافت (مونتي كاروو) أن الدكتور امير مسنود من جهات خارج الجامعة هي الأمن الشعبي وهي جهات من صالحها أن تقدم خدمة الحماية لأمير حتى تستمتع لاحقاً بخدماته السخية.

ونال الدكتور أمير كمال الدين، عضو المؤتمر الوطني، درجة الدكتوراة من جنوب افريقيا، وعينه مدير الجامعة خلال عام في منصبين، مديراً لمركز حقوق الانسان وإكاديمية الملكية الفكرية بكلية القانون جامعة الخرطوم.

وتشير (سودان تايمز) إلى حدوث حالات مماثلة لاتهامات بالتحرش، إحداها بكلية العلوم في تسعينات القرن الماضي فصل على إثرها المحاضر بكلية بقسم الكيمياء وأخرى خلال السنوات القليلة الماضية بكلية الإقتصاد أجبر فيها مساعد التدريس على الاستقالة بعد التحقيق.

Last modified on الجمعة, 16 شباط/فبراير 2018 08:32
Rate this item
(5 votes)
Read 3439 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001