الأخبار
Time: 6:24
اخر تحديث:26-04-18 , 03:24:02.

السودان: ضبط (أفلام جنس لأطفال) بحوزة المتهم بإدارة قروبات للإباحية Featured

الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 18:49

الخرطوم: سودان تايمز

كشفت محكمة جرائم المعلوماتية السودانية عن ضبط أفلام إباحية تصور أطفال وطفلات يمارسون الجنس والأعمال الفاضحة بحوزة المتهم بانشاء (45) قروب للإباحية عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وأكد المتحري أن مركز السودان لأمن المعلومات أكد إرسال (48) صورة فاضحة من جهاز المتهم إلى قروب (سوق المتعة) والعثور على (875) صورة. وكشف المتحري الذي يتبع لنيابة جرائم المعلوماتية رقيب شرطة ان متهمة هاربة كانت تدير قروبات مع متهمين آخرين. وأشار المتحري إلى أن الشاكي أبلغ نيابة جرائم المعلوماتية بموجب عريضة ان المتهم صحفي في الفيسبوك وأنشاء قروب يسمى سوق المتعة يهدف لنشر (قروبات) تروج الإباحية عبر روابط ومجموعات وفور تلقي النيابة البلاغ وجهت بمباشرة التحري وشرعت بتفتيش منزل المتهم وعند التحري افاد أن لديه صفحة باسم تاج انشاها منذ عام 2008، وذكر المتهم أنه يشرف على عدد من المجموعات في(الفيسبوك والواتسآب تدعو للإباحية. وكشف المتحري ان مواطن سعودي شريك مع المتهم ويشرف على أحد القروبات التي تدعو للاباحية. وأوضح المتحري النيابة خاطبت شركة زين للمتهمة التي فصل الاتهام في مواجهته مشرف علي القروبات مع المتهم وايضا بخصوص الرقم في الواتساب جات الافاد انه يخص المتهم تم القبض علي المتهم بناء الافادة وقدم المتحري مستند اتهام عبارة إفادة شركة زين حول المكالمات الصادرة والواردة إلى الرقم وعثرت الشرطة معروضات بمنزل المتهم جهاز (سيبيو بانتافور) بالاضافة الى تلفون سامسونج يوجد به شرحتين الي جانب ذاكرة وجهاز (كونكت)، وذكر المتحري أن مركز السودان لأمن المعلومات للفحص كشف الجهاز يحوي عدداً من القروبات التي تدعو للاباحية تحوي (198) عضواً اغلب القروبات تم انشاها في العام السابق عام 2017م وايضا المعروضات بها قروب به 203 وليس فيه مشرف علي القروب. وأبان المتحري أن النيابة فصلت الاتهام في مواجهة المتهة الهاربة ووجهت تهمة للمتهم تحت المواد (14/ 15) المتعلقة بقانون المعلوماتية.

وعلمت (سودان تايمز) في 24 أغسطس 2017 أن شرطة مكافحة جرائم المعلوماتية تلقت بلاغات من مواطنين عن هذه القروبات، فتولت الأمر وخاطبت وزارة الاتصالات من أجل الوصول إلى مشرفي القروبات، وأضافت المصادر أنها اتخذت إجراءات قانونية لتوقيف هؤلاء المتهمين وكونت غرفة تضم عدد من المهندسين بجانب وكيل نيابة وبعض منسوبي الشرطة.

Rate this item
(2 votes)
Read 1880 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001