الأخبار
Time: 10:31

السودان: القبض على عبد الهادي ابراهيم بتهمة إجراء عمليات إجهاض Featured

الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 20:12

الخرطوم: سودان تايمز

ألقت الشرطة  السودانية القبض على إختصاصي النساء والتوليد الشهير عبدالهادي ابراهيم بتهمة إجراء عمليات أجهاض جديدة بمساعدة زوجته والقبض على (4) شباب يينهم فتاة أجريت لها عملية الإجهاض.

وأوقفت الشرطة عبد الهادي في نوفمبر من عام 2007، وصدر عليه حكم قضائي، وقضى اربع سنوات في السجن كعقوبة لإجرائه عمليات إجهاض، قدرها في حوار بعد خروجه في سبتمبر من عام 2011، بحوالي (10) آلاف عملية اجهاض، (90%) طالبات جامعيات والـ(10%) زوجات مغتربين وحالات اغتصاب وفتيات متخلفات عقلياً.

وأعلنت الشرطة في بيانها اليوم الأحد عن عدد من اﻻجهزة الطبية والأدوات الصحية وكميات كبيرة من الحبوب والمسكنات الطبية التي تستخدم في عمليات الإجهاض في شقة بأحد أحياء الخرطوم.

وأوضح رئيس شعبة المباحث بأمن المجتمع العقيد شرطة عوض عز الدين أن وحدته تحصلت على معلومات عن وجود نشاط غير قانوني ممثل في إجراء عملية أجهاض لإحدى الفتيات بشقة في الخرطوم وتم تشكيل فريق من المباحث بقيادة م.أول أمين الهادي وبعد جمع الأدلة تمت مداهمة الشقة والقبض على فتاة تعرضت لعملية إجهاض في حالة نزيف وبرفقتها (3) من المتهمين بينهم صديقة الفتاة.

وذكر عز الدين في تصريح (لإعلام شرطة الولاية) أن الفتاة أفادت في التحري انها أحضرت حبوب الإجهاض من زوجة الطبيب الأخصائي المشهور. وأشار الى تحرك فريق لتحديد منزل المتهم وبالتنسيق مع نيابة أمن المجتمع تم إصدار إذن تفتيش لمنزل المتهم الواقع بأحد أحياء مدينة توتي حيث تم القبض على المتهم وزوجته وتم العثور على غرفة عمليات متكاملة وكمية كبيرة من الحبوب والمسكنات والأدوات التي تستعمل في إجراء العمليات الجراحية.

وأكد فتح بلاغات تحت المواد (154/155/107/79) من القانون الجنائي والمادة 29 من قانون الأدوية والسموم

وأشار العميد شرطة ماهر عبد الله شلكي إلى أن المتهم سبقت إدانته ومحاكمته في العام 2007م بتهمة الإجهاض وتم إيقافه عن العمل الطبي. وذكر أن عمليات الإتصال والتنسيق لحالات الإجهاض تتم عبر زوجته.

من جهة اخرى أفاد العقيد طبيب عامر صادق محمود إختصاصي الطب الجنائي بمستشفى الشرطة أن المعدات التي تم العثور عليها تستخدم في إجراء العمليات الجراحية العشوائية، مشيرآ الى وجود أدوات تدل على إجراء عمليات جراحية تسند الإتهام المتمثلة في مقصات طبية بها آثار دماء وجهاز شفط وكاوش. وأكد إرسال العينات للمختبرات الجنائية لفحصها لمعرفة نوعية الدماء والفترة الزمنية لها وعدد من إجراءات الإثبات.

Rate this item
(0 votes)
Read 1476 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001