الأخبار
Time: 4:10

والي الخرطوم: البلاد تحرسها دعوات الصالحين والجباه الساجدة Featured

الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 16:43

الخرطوم: اماني ابو فطين

قال والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين إن هذه البلاد تحرسها الجباه الساجدة ودعوات الصالحين، وذكر حسين أن 600 مركز صحي ستدخل الخدمة كمراكز مرجعية أو مراكز رعاية أولية أو مراكز متخصصة وطوعية.

وأضاف فى افتتاح مركز الأحامدة بشرق النيل اليوم الأحد أن إنسان الريف المنتج هو الأحق بالخدمات، مؤكدا أن مشروعاته وخططه الرامية إلى تخريط الأراضي الزراعية والسكنية تمضي قدما نحو إحقاق الحق للمواطنين والحكومة. مشددا أن ولايته لن تغير غرض الأراضي الزراعية إلى سكنية مهما كانت الدوافع والأسباب وأنه لن يستبدل المناطق الخضراء بغابات الأسمنت. مؤكدا أنهم في الولاية يسعون لإستخراج شهادات بحث لكل الأراضي السكنية والزراعية، داعيا أهالي شرق النيل للإنتاج مرفوعي الرأس. وذكر حسين أن الكهرباء في طريقها لكل القرى التي لم يصلها الإمداد. وجدد التزامه تجاه تمديد الطرق المسفلتة حتى تصل إلى كل مناطق شرق النيل.

وحث خلال جولة بمحلية شرق النيل إفتتح فيها عددا من المراكز الصحية الأولية في عدد من القري بلغ (7) مراكز حث على الاهتمام بالخلاوي وحفظة القران الكريم.

من جانبه اكد وزير الصحة ولاية الخرطوم مأمون حميدة أن 97% من خدمة الرعاية الأولية قد أنجزت بالولاية وأن اليومين القادمين سيشهدان إفتتاح ثلاثة مراكز صحية في أمبدة وأن الخدمة الصحية هي التي ستسعى للمواطن بدل أن يسعى إليها.

وكشف حميدة عن حوافز نوعية للعاملين في المراكز الطرفية، داعيا المواطنين للإسراع بالإنضمام لخدمة التأمين الصحي، موضحاً أن ما يقدمه التأمين من خدمات تشخيصية وعلاجية مفيد جدا للأسر الفقيرة.

Last modified on الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 16:57
Rate this item
(0 votes)
Read 275 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001