الأخبار
Time: 3:19
اخر تحديث:27-05-18 , 03:19:09.

مظاهرة بأمدرمان والسلطات تعتقل قيادات حزب الأمة Featured

الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 14:02

الخرطوم: سودان تايمز

أطلقت السلطات الأمنية السودانية ظهر اليوم الأربعاء الغاز المسيل للدموع بكثافة على مئات من المتظاهرين في الطرق المؤدية الى ميدان المدرسة الأهلية بأمدرمان، وأكد شهود عيان أن السلطات الأمنية إعتقلت عدداً كبيراً من المشاركين في المظاهرة بينهم إبنتي زعيم حزب الأمة الصادق المهدي (سلمى ورندا).

وردد المتظاهرون شعارات (لا للغلاء، ويسقط النظام، والشعب يريد اسقاط النظام). وإعتقلت السلطات فجر اليوم السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الشيوعي (صديق يوسف، صدقي كبلو، هشام ميرغني ، كمال كرار، عبد اللطيف عبد الغني).

وشارك الآلاف في مظاهرة بشارع القصر لمناهضة الغلاء وميزانية 2018، التي أدت إلى ارتفاع الأسعار، دعا لها الحزب الشيوعي وأديتها كل الأحزاب السياسية.

وأعلنت الحكومة السودانية مطلع الشهر الحالي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه.

ونشر ناشطون صوراً لتناكر تفرغ مياهها بميدان المدرسة الأهلية، وقال (إن هذه التناكر تفرغ مياه صرف صحي في الميدان لمنع حشد المعارضة غداً)

وأعلتقت السلطات اليوم حوالي (40) متظاهراً، أطلقت سراح عددا منهم وحولت عدد آخر إلى مقر جهاز الأمن السياسي ببحري.

ودعت قوى المعارضة لحشد بميدان المدرسة الأهلية ظهر اليوم، وأغلقت السلطات الطرق المؤدية للميدان ومنعت المتظاهرين من الوصول الى الميدان.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

#السودان_موكب_16يناير

Last modified on الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 14:43
Rate this item
(0 votes)
Read 1131 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001