الأخبار
Time: 2:48

السودان: إستئناف مفاوضات المنطقتين مطلع فبراير القادم

الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 07:44

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن الاتحاد الافريقي دعوة الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال (جناح الحلو) لإستئاف المفاوضات منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق حول وقف العدائيات في يومي 1-2 فبراير المقبل بأديس أبابا.

وإنشقت الحركة الشعبية منتصف العام الماضي، حول الرؤى لحل مشكلة منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وتبنى مؤتمر الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو مطلب تقرير المصير لجنوب كردفان. وعقدت الوساطة (9) جولات اصطدمت بقومية المطالب ونسب إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق سيطرة الحركة الشعبية.

 وقال السفير محمود كان رئيس مكتب اتصال الإتحاد الأفريقي بالخرطوم إن المفاوضات ستجري على أساس مسودة الوثائق الموجودة حول وقف العدائيات.

وفي سياق منفصل أشار السفير كان إلى دعوة الإتحاد الأفريقي للسودان وجنوب السودان إلى اجتماع طارئ في الثالث من فبراير المقبل بأديس أبابا برعاية الآلية الإفريقية رفيعة المستوى، مبيناً أنه تم تسليم وزيري الدفاع بالسودان وجنوب السودان الدعوة لإستئناف إجتماع الآلية الأمنية السياسية المشتركة بين الخرطوم وجوبا، وأوضح للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن الإجتماع يهدف لمناقشة تنفيذ القضايا العالقة بين الجانبين فيما يختص بالمنطقة الآمنة منزوعة السلاح، وتحديد الخط الصفرى، وغيرها من اتفاقيات التعاون المشتركة بين الخرطوم وجوبا.

Rate this item
(0 votes)
Read 195 times

إعلان

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001