الأخبار
Time: 2:49

السودان: مظاهرات ضد غلاء الاسعار Featured

الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 10:28

الخرطوم: سودان تايمز

اندلعت مظاهرات في شارع الجمهورية بالعاصمة السودانية عقب تفريق الموكب السلمي دعا له الحزب الشيوعي لرفع مذكرة لولاية الخرطوم لرفض ميزانية العام 2018، التي وصفها بميزانية الجوع. وإعتقل السلطات عدد من المشاركين في الموكب أبرزهم القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف ومامون التلب، ومراسل محمد عثمان (بي بي سي) ومصورها. 

وأعلنت الحكومة السودانية مطلع الشهر الحالي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه.

وأطلقت السلطات الأمنية الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين، الذين قدر عددهم بآلاف شاركوا في موكب الحزب الشيوعي الرافض لميزانية عام2018، التي وصفت بميزانية الجوع. وأعلنت غالبية أحزاب المعارضة مشاركتها في الموكب. وتجمع عدد من المتظاهرين في شارع الجمهورية عقب تفريق الموكب. وأغلقت المحلات التجارية أبوابها.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

 

Last modified on الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 13:28
Rate this item
(0 votes)
Read 824 times

إعلان

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001