الأخبار
Time: 9:51

أمن البرلمان السوداني يمنع وزير الكهرباء من دخول لقاعة اجتماع القطاع الاقتصادي Featured

الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 19:26

الخرطوم: سودان تايمز

منع أحد أفراد الأمن بالبرلمان السوداني، وزير الكهرباء والموارد المائية معتز موسى من دخول اجتماع مغلق بإحدى قاعات البرلمان يضم رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر ورؤساء اللجان الاقتصادية بالبرلمان بوزراء القطاع الاقتصادي.

وأعلنت الحكومة السودانية مطلع الشهر الحالي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه، فيما تضاعفت الأسعار خلال الأيام الماضية.

وكان من المقرر وفقاً لحديث رئيس اللجنة المالية علي محمود، أن ينعقد الإجتماع الساعة الواحدة ظهر اليوم (الإثنين) بينما حضر موسى بعد أكثر من 25 دقيقة من بداية الاجتماع ودخول رئيس البرلمان للقاعة.

وأقسم فرد الأمن أنه لن يسمح بدخول أي شخص بعد بداية الاجتماع.

وبعد مغادرة معتز موسى باحة البرلمان خرج وزير الدولة بمجلس الوزراء طارق توفيق من قاعة الاجتماع ليلحق بالوزير ويعيده للإجتماع. وظل أحد النواب يطرق الباب لكن دون استجابة مما إضطر الوزير لمغادرة المجلس الوطني، وحاول الوزير إجراء إتصالات حتى يتمكن من دخول قاعة الإجتماعات.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 135 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001