الأخبار
Time: 2:45

الشيوعي يصر على حقه في الموكب وأحزاب سياسية تعلن دعمها Featured

الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 14:05

الخرطوم: سودان تايمز

  أعلن الحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة القومية للرأي العام  المحلي والعالمي ان الموكب الذي دعا لتنظيمه يوم غد الثلاثاء حقاً دستورياً لن يتراجع عن ممارسته. فيما أعلنت أحزاب معارضة دعمها لموكب الحزب الشيوعي.

وأعلنت الحكومة السودانية الاسبوع الماضي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيهوذكر تصريح الحزب اليوم الاثنين أنه يضع الجهات المعنية بحفظ الأمن أمام مسئولياتها في حماية الموكب وتأمين خط سيره. وقال التصريح (نحملها مسبقا أي خرق من شأنه التأثير على ممارسة هذا الحق المشروع).

وأدان الحزب محاصرة أجهزة الأمن لدوره بالعاصمة واعتقال كوادر الحزب السياسية، وقال (نعتبر ذلك عملاً استباقياً مقصوداً لعرقلة وتعويق الممارسة الديمقراطية للحقوق المشروعة).

ومن جانبها دعت مبادرة لا لقهر النساء جميع عضويتها وجماهير الشعب السوداني للخروج والإنضمام للموكب الذي دعا له الحزب الشيوعي السودان  في الثانية عشر من ظهر غد الثلاثاء تنديدا بالسياسات الاقتصادية التي هلكت الشعب السوداني وافقرته وذلت كرامته واغلقت سبل العيش.

وقال المحاضر بجامعة الخرطوم عصمت محمود، ذو الاتجاه الاسلامي في صفحته في الفيسبوك إنه سيتجاوز الايدولوجيا ويشارك في موكب الحزب الشيوعي لمناهضة ميزانية الجوع.

وأعلن الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري  دعمه لموكب الحزب الشيوعي  ولاية  الخرطوم، بتسييره موكب تعبيراً لرفض ميزانية ولاية الخرطوم. ودعا الحزب الناصري عضويته في ولاية الخرطوم المشاركة في موكب الثلاثاء الرافض للميزانية.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 154 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001