الأخبار
Time: 10:59
اخر تحديث:18-02-18 , 10:59:35.

مسئول ينفي تخفيض الدولار الجمركي

الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 05:08

الخرطوم: سودان تايمز

نفى رئيس هيئة الجمارك السودانية اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول تخفيض الدولار الجمركي، وقال إن أجهزة الدولة المعنية قد أقفلت الباب تماماً تجاه أي تراجع عن سعر الصرف الرسمي الذي حدده بنك السودان المركزي.

وأعلنت الحكومة السودانية الاسبوع الماضي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه

وكانت الحكومة السودانية قد خفضت قمية الدولار الجمركي من (6,7) إلى (18) جنيهاً في موازنة العام 2018. وذكر بشير أن الموازنة قد إستوفت كل المطلوبات الفنية والتشريعية ونالت حظها من الدراسة والتقييم والإجازة.

وقال إن المحطات الجمركية في كل أنحاء البلاد تباشر تقديم خدماتها الجمركية بالصورة المطلوبة، مشيداً بالتنسيق الكامل والجيد مع الجهات ذات الصلة.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 82 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001