الأخبار
Time: 10:47

الشعبي بالقضارف يطالب بفض الشراكة مع المؤتمر الوطني

الأحد, 14 كانون2/يناير 2018 07:32

الخرطوم: سودان تايمز

طالبت الامانة العامة للمؤتــمر الشــعبي بولاية القضــارف بفض الشراكة مع حكومة الوفاق الوطني بالولاية وتعليق كل قنوات الإتصال بالمؤتمر الوطني.

وبرر المؤتمر الشعبي بالقضارف مطالبته لعدم رضاهم عن موازنة العام 2018م المسلطة على رقاب المواطنين عدم إلتزام المؤتمر الوطني بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأعلنت الحكومة السودانية الاسبوع الماضي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه

واستنكر بيان الشعبي أمس السبت الإنفراد المؤتمر الوطني بإتخاذ القرارات المصيرية وسيطرة الأجهزة الأمنية على كل مفاصل الدولة. وقال البيان (سنظل على إلتزامنا وبتعهداتنا تجاه شعبنا بالولاية وسنعمل على إسترداد الحقوق  ورد المظالم إلى اهلها).

ووصف البيان وثيقة الحوار الوطني بأنها أصبحت حبراً على ورق، وقال (أصابتنا سوءة القرارات والإجراءات الأخيرة والتي أسموها موازنة ولم تكن ميزان قسط فحق لنا أن نقول الحق أمام سلطان لم يكن الحق من أولوياته).

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 212 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001