الأخبار
Time: 12:11

الشيوعي السوداني: المسيرة الرافضة للميزانية بالثلاثاء ونتوقع رفض السلطات Featured

السبت, 13 كانون2/يناير 2018 10:26

الخرطوم: سودان تايمز

كشف الحزب الشيوعي السوداني سكرتارية ولاية الخرطوم إن المسيرة الرافضة لميزانية 2018 ستتحرك في الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء من الناحية الجنوبية الغربية لحدائق القصر (الشهداء) بشارع الجامعة حتى تصل مقر حكومة ولاية الخرطوم.

وطالب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بولاية الخرطوم مسعود الحسن بإطلاق سراح كل المعتقلين، وقال (المعروفين لدينا 19، بينهم أربعة من الحزب الشيوعي، وطريقة الاعتقال تجعل بعض المعتقلين غير معورفين لدينا إلا بعد مرور 72 ساعة).

وأعلنت الحكومة السودانية الاسبوع الماضي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه

وتوقع الحسن أن ترفض السلطات تنظيم المسيرة، لأن الحكومة تقمع المواطن، وقال (في كل الأحوال سنعبر عن رأينا في الموازنة وسنقدم المذكرة لوالي الخرطوم). وأضاف (إذا ضربت السلطات المسيرة ستكون ناقضت تصريحات مسئوليها عن حرية التعبير السلمي). واشار إلى أنهم قدموا إخطاراً للشرطة يوم الخميس، لكنهم لم يتلقوا أي رد حتى الآن.  

وذكر أن السلطات اعتقلت فجر أمس الجمعة عرفات جمال الدين من شمبات، وإعتقلت الهادي آدم المسئول السياسي بالحزب الشيوعي شرق النيل فجر الخميس. واستنكر الحسن رفض السلطات استلام أدوية عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي محي الدين الجلاد.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

 

Last modified on السبت, 13 كانون2/يناير 2018 10:49
Rate this item
(0 votes)
Read 414 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001