الأخبار
Time: 9:40
اخر تحديث:18-01-18 , 21:40:44.

طلاب المؤتمر الشعبي يطالبون بإطلاق سراح المعتقلين

السبت, 13 كانون2/يناير 2018 00:28

الخرطوم: سودان تايمز

طالبت الحركة الإسلامية الطالبية (طلاب المؤتمر الشعبي) بإطلاق صراح كافة المعتقلين السياسيين وكفالة حقهم في التعبير بحرية.

وأعلنت الحكومة السودانية الاسبوع الماضي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيه

وقال بيان طلاب المؤتمر الشعبي اليوم الجمعة (نؤكد وقوفنا جنباً إلى جنب مع الشعب السوداني وفي كل خياراته, في سبيل الحصول على حقوقه).

وأدان طلاب الشعبي قمع للتظاهرات السلمية وإعتقال المحتجين ومصادرة للصحف, واعتبر البيان الاجراءات ردة واضحة عن مخرجات الحوار الوطني التي تكفل حق التعبير وحق التجمع وحق التظاهر السلمي.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Rate this item
(0 votes)
Read 27 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001