الأخبار
Time: 6:03

استئناف المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية فبراير القادم Featured

الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 23:04

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن سفير الهيئة الحكومية للتنمية (ايقاد) بالخرطوم اليوم الخميس استئناف المحادثات المعلقة حول المنطقتين بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية – شمال فبراير المقبل.

والتقى رئيس وفد التفاوض عن الحكومة السودانية إبراهيم محمود اليوم  الخميس سفير الإيقاد بالخرطوم ليسان يوهانس ونقل اليه استعداد الخرطوم لمعاودة التفاوض حول منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأوضح يوهانس أنه نقل لرئيس وفد الحكومة في المفاوضات، استعداد الحركة الشعبية - جناح عبد العزيز الحلو للجلوس على مائدة التفاوض مع الحكومة خلال الأسبوع الأول من فبراير القادم.

وأفاد يوهانس أن جولة المفاوضات الأولى ستركز على وقف العدائيات، لتعقبها جولة المفاوضات السياسية.

وحال استئناف الجولة المرتقبة فإنها ستكون المرة الأولى التي تجلس فيها الحكومة السودانية مع الفصيل المنقسم في الحركة الشعبية بقيادة الحلو، الذي أطاح برئيسها السابق مالك عقار وأقصى وفد التفاوض بقيادة ياسر عرمان.

وطوال نحو عشر جولات من التفاوض برعاية الاتحاد الأفريقي لم تتمكن الحكومة السودانية من التوصل الى تسوية بشأن قضايا إيصال المساعدات للمتضررين علاوة على الترتيبات الأمنية.

 وعادت الحركة الشعبية للحرب عقب إنتخابات 2011 ولاية جنوب كردفان التي فاز فيها مرشح الوطني احمد هارون وخسر فيها مرشح الحركة عبد العزيز الحلو

Rate this item
(0 votes)
Read 220 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001