الأخبار
Time: 1:48

السودان: اللجنة الدولية تزيد مساعداتها بدارفور وكردفان Featured

الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 15:17

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) زيادة أنشطة المساعدات الميدانية التي تقدمها في كل من ولايات دارفور والولايات الجنوبية خلال عام 2018، مستأنفة بذلك نشاطها في منطقة عاني سكانها من سنوات النزاع.

وذكر بيان اللجنة الدولية أنها ستقدم مساعدات إنسانية في ولاية جنوب كردفان لأول كإستجابة للإحتياجات عقب الزيارات التي اجرتها مؤخرا إلى ولايتي جنوب كردفان ووسط دارفور والتي تم التعرف خلالها على الإحتياجات الإنسانية في مجال الغذاء والمياه والرعاية الصحية.

وقال رئيس اللجنة الدولية بيتر ماورير أثناء زيارته إلى السودان (لقد طالت كثيرًا معاناة الأسر التي تعيش في المناطق المتضررة من النزاع في السودان. والحكومة السودانية تدرك هذه الاحتياجات لذا سمحت للجنة الدولية بزيادة أنشطتها في تلك المناطق).

ومن المقرر- حسب البيان- أن تزيد اللجنة الدولية أنشطة المساعدات التي تقوم بها تدريجيًا بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني والسلطات المعنية. وتأمل اللجنة الدولية - حسب البيان- أن يتسنى لها في المستقبل تقديم يد العون بشكل مباشر لجميع المدنيين الذين يعانون من اثار النزاع والعنف، بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

وقال ماورير (نسعى لتلبية الإحتياجات الإنسانية للمتاثرين بالنزاع، مع رغبة اكيدة في دعم قدرة المتاثرين علي ايجاد سبل كسب العيش الكريمة. علما بأن للجنة الدولية تاريخ عمل طويلفي السودان باستثناء ولاية جنوب كردفان والتي نامل ان نقوم بتقديم المساعدةللمحتاجين).

وتعتزم اللجنة الدولية فتح مكتب جديد في كادوقلي، في تطور رحبت به السلطات المحلية. كما شهد السيد ماوريرإفتتاح محطة المياه التي أعادت اللجنة الدولية تاهيلها في ولاية جنوب كردفان.

تشمل المساعدات المخطط لها في عام 2018  - حسب البيان-  توزيع البذور والأدوات والمبيدات لمساعدة النازحين والمجتمعات المُضيفة على الزراعة، التي تستهدف تقديم المساعدة لـ(108) ألف شخص. كما سيتم توزيع المواد الغذائية أو المبالغ النقدية لمساعدة تلك الأسر حتى حلول وقت الحصاد.كما ستعمل فرق اللجنة الدولية على إصلاح مضخات المياه وتحصين الماشية.

Rate this item
(0 votes)
Read 187 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001