الأخبار
Time: 5:55

إعتقال (7) محامين في وقفة احتجاجية بالأبيض

الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 14:43

الأبيض:سودان تايمز

إعتقلت السلطات الأمنية بمدينة الأبيض - شمال كردفان (7) محامين شاركوا في وقفة إحتجاجية ضد غلاء الأسعار في ساحة الحرية اليوم الخميس.

وأعلنت الحكومة السودانية يوم الجمعة الماضي زيادة سعر جوال الدقيق من (190) جنيهاً إلى (450)، فيما زاد أصحاب المخابز سعر قطعة الخبز الى جنيه، وكانت في السابق قطعتين بجنيه، بجانب زيادة كهرباء الصناعة وتخفيض قيمة الجنيهواعتقلت السلطات في الثانية عشر من ظهر اليوم كل من: (عثمان حسن صالح - سكرتيرالحزب الشيوعي بشمال كردفان، علي ابوالقاسم - قيادي حزب الامه القومي، تاج الدين على احمد -التحالف الديمقراطي للمحامين، ادم احمديعقوب تحالف، ادم صالح تحالف، احمد السني- تحالف المحامين، احمد الباشا طه تحالف).

وأطلقت السلطات إثنتين من المحاميات بعد أقل من ساعة من إعتقالهن. وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. وفي سبتمبر 2013، تظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

Last modified on الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 15:54
Rate this item
(1 Vote)
Read 828 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001