الأخبار
Time: 9:15
اخر تحديث:16-01-18 , 21:15:36.

القمسيون الطبي بالخرطوم يحذر من سرعة انتشار إلتهاب الكبد الوبائي Featured

الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 06:49

الخرطوم: سودان تايمز

حذر رئيس القمسيون الطبي بولاية الخرطوم حيدر محمد ادم من سرعة انتشار إلتهاب الكبد الوبائي وسط المواطنين، وطالب ربات المنازل باجراء الفحص للعاملات بالمنازل تجنبا للاصابة.

وابدى حيدر تخوفه من دخول اجانب للبلاد بطرق غير شرعية وممارستهم بيع الاطعمة والشاي الامر الذي اعتبره ثغرة لحدوث تزايد حالات المرض. وأكد القمسيون ظهور حالات منتشرة وسط بعض الاجانب. وأبدى قلقه من تعرض العاملين في الحقل الصحي للمرض باعتبارهم الفئة التي تتعامل مباشرة وتوقع ظهور حالات جديدة.

واعلن رئيس القمسيون في ورشة لقاح الكبد الوبائي بمركز التدريب أمس عن انطلاقة حملة لتطعيم العاملين في الحفل ضد المرض الاسبوع القادم بداءا بالقابلات الجدد بواقع (3) جرعات لمدة (6) أشهر تقي لمدة (5) سنوات لتصبح ضمن التطعيمات الروتينية بجانب استهداف العاملات بالمنازل والكوافير والجزارين والحلاقين وايقافهم عن العمل في حالة ثبوت المرض. واشار إلى توفير ألف جرعة من اللقاح، ودعا إلى التنسيق مع وزارة الداخلية وشئون الاجانب لمنع دخول الاجانب المصابين وارجاعهم  الى بلدانهم في حالة ظهور المرض، تأسف أدم لعدم وجود ادارة شئون الاجانب، واضاف: (الطاقم الذي كان يعمل معنا تم نقله، ونطالب باعادة الادارة التي كانت تتعاون معنا وعلى ضوء ذلك تمت اعادة عدد من الاجانب واللجنة التي كانت تتعاون معنا توقفت الآن، ونحتاج لتنسيق معهم لذلك).

Last modified on الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 07:16
Rate this item
(0 votes)
Read 82 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001