الأخبار
Time: 9:09

الأمم المتحدة تعلن عودة (1,500) لاجئ سوداني من افريقيا الوسطى

الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 16:37

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق اللاجئين عن الترتيب لعودة نحو (1,500) لاجئ سوداني من افريقيا الوسطى طوعاً إلى قريتهم في دفاق بولاية جنوب دارفور.

وأكدت المفوضية في بيانها وصول أول فوج يتكون من (45) لاجئا سودانيا من العائدين مطار نيالا. وذكر بيانالمفوضية أن العائدين ستتم استضافتهم في مركز عبور لمدة تصل إلى 3 أيام في عاصمة ولاية جنوب دارفور قبل مواصلة رحلتهم الى قريتهم التى تبعد نحو 350 كيلومترا من نيالا.

وقد فر ما يقارب (3,500) لاجئ سودانى من جنوب دارفور الى جمهورية إفريقيا الوسطى في عام 2007 أثناء القتال بين حكومة السودان والجماعات المسلحة. ومنذ ذلك الحين، قدمت حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشركاء للاجئين الحماية والمساعدة في مخيم بلادما أواكا بالقرب من بامباري حيث ظلوا يقيمون منذ عام 2010.

وقال أحمد ، أحد قادة مخيم بلادما أواكا للاجئين:- (قررنا العودة طوعا إلى دفاق، إحدى وجهاتنا النهائية، لأننا على علم تام بأن الأمن قد عاد مع التنفيذ الفعال لنزع سلاح الجماعات المسلحة). واضاف أحمد وقد أخذته العواطف (اننى سعيد للغاية بالعودة الى ديارى مع عائلتى بعد 10 سنوات فى المنفى فى جمهورية افريقيا الوسطى).

Rate this item
(0 votes)
Read 167 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001