الأخبار
Time: 9:11
اخر تحديث:16-01-18 , 21:11:42.

النفط: عدم صيانة مصفاة الخرطوم ستكون لها نتائج كارثية Featured

الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 22:39

الخرطوم: سودان تايمز

حذر وزير الدولة بالنفط السوداني سعد الدين حسين من خطورة تأخير صيانة مصفاة الخرطوم عن شهر مارس المقبل.

وقال (نوعد الشركات بتسديد رسومها، لكن وزارة المالية بتاخد الزيت بتاع الحكومة والشركاء). وذكر ان مصفاة الخرطوم في حاجة شديدة للتوقف في مارس للصيانة الدورية، وقال (في فترة الصيانة نستورد 17 شحنة من البترول). وأكد الوزير ان الأمر يحتاج لوقفة حقيقية من الآن وحتى مارس. وكشف حسين عن بدء الصينيين ارسال خطابات للوزارة لضمان سلامة العاملين.وعزا حسين أمام البرلمان امس تدني الانتاج من الشركاء بسبب الديون، وذكر ان العلاقة بالصينيين وكل الشركاء الآسيويين رهينة بدفع الديون.

وقال الوزير (إن المؤشرات الخطيرة تكشف أن الشركا ء أصبحوا غير قادرين على الإنتاج). وارجع حسين ارتفاع الايرادات الى خروج الصين من مربع ( تو بي)  بانتهاء الاتفاقية.

 وفي السياق كشف نواب برلمانيون خلال الجلسة عن تلقي وزارة النفط خطاب من الشركة الصينية المشغلة لمصفاة الخرطوم طالبت بتأمين العاملين في المصفاة وابعاد المساكن لتفادي حدوث أي خطر عن تأخر صيانة المصفاة عن مواعيدها لعدد (3) مرات. وذكر عبدالله عبدالرحمن أن الصيانة تتطلب توفير احتياطي من النفط طوال فترتها. ولم يستبعد ان يتسبب تاخر الصيانة في انفجار المصفاة، وقال اسحق جماع ان هنالك محاولات لتوفير مخزون استراتيجي من البترول لفترة الصيانة، وذكر بان تاخير الصيانة (3) مرات امر خطير جدا.

Rate this item
(0 votes)
Read 76 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001